اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة : إجراءات جديدة لتسويق الحمضيات


أكد وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا ضرورة تعديل برنامج الاعتمادية المتعلق بتسويق الحمضيات وتوسيعه ليشمل كامل المساحات المزروعة بالحمضيات لتمكين الفلاحين أصحاب الحيازات الصغيرة من إعادة تأهيل أراضيهم والتقيد بالممارسات الزراعية الواجب تطبيقها لتحسين الانتاج وتسويقه.

 

وأشار قطنا إلى ان الوزارة مستمرة في توزيع الاسمدة الفوسفاتية منذ بداية كانون الأول الماضي والآزوتية منذ الـ 15 من شباط الماضي بكمية 50 بالمئة من الاحتياج حسب الكميات المتوافرة ونظراً لوجود نقص في منطقتي الحفة والقرداحة سيتم توزيع 160 طناً من الأسمدة الآزوتية يوم الثلاثاء القادم.

 

وفي تصريح للصحفيين لفت وزير الزراعة إلى الاجراءات الحكومية لتنظيم تسويق الحمضيات هذا العام والتي اسهمت في تجاوز العديد من المشاكل مؤكداً أنه سيتم انتهاج خطة مبكرة قبل نضوج الحمضيات في الموسم القادم تفادياً لتكرار هذه المشكلات في ذروة الإنتاج.

 

ولفت قطنا  إلى وجود خطة للتعاون مع وزارة النفط والثروة المعدنية لتحويل المخصصات من المازوت الزراعي إلى رسائل نصية تصل إلى المستحقين حيث بدأ التطبيق في دمشق وحلب وسيتم استكماله في باقي المحافظات تباعاً.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=84222