اقتصاد وأسواق

العقوبات على روسيا تهدد بتفاقم أزمة التدفئة في بريطانيا


فاقمت القيود المفروضة على شراء الكريات الخشبية الروسية، الناجمة عن العقوبات التي تم فرضها على روسيا، من أزمة الطاقة في بريطانيا.
 
ولفتت صحيفة "تلغراف" البريطانية، إلى أن روسيا تعتبر أحد الموردين الرئيسيين للوقود الحيوي إلى بريطانيا، هذا الوقود الذي أصبح المصدر الرئيسي للتدفئة لآلاف الأسر البريطانية في السنوات الأخيرة.
 
وأشارت الصحبفة  إلى أن وقف عمليات التسليم من روسيا سيؤدي إلى زيادة حادة في أسعار التدفئة لأصحاب الغلايات التي تعمل على كريات الخشب، مشيرة إلى أن أسعار "الكريات الخشبية" في البلاد قد ارتفعت بالفعل بنسبة 25-40%، لتصل إلى مستوى 385 جنيهاً للطن.
 
رئيس منظمة التجارة في مجلس بيليه البريطاني مارك ليبوس، في مقابلة مع الصحيفة  أوضح أن المستوردين البريطانيين في الوقت الحالي يحاولون بشكل عاجل إيجاد تدابير بديلة لإعادة هيكلة سلسلة التوريد الدولية، مضيفاً "سنجد أنفسنا حتما متورطين في أزمة طاقة متنامية".مشيرا إلى أن حظر شراء "الكريات الروسية" سيؤثر على الإمدادات في جميع أنحاء العالم.
 
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وعدد من دول العالم قد فرضوا عقوبات اقتصادية على روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي انطلقت في 24 شباط الماضي.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=84115