العالم العربي

قوات الاحتلال تهدم منازل في نابلس.. و تقتحم الأقصى


الإعلام تايم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل ومرافق صحية وصادرت خيماً لمواطنين يقطنون في قرية الطويل بالقرب من بلدة عقربا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، في خطوة هي الثانية من نوعها خلال أقل من أسبوعين.

وقال نائب رئيس مجلس بلدي عقربا إن المواطنين فوجئوا باقتحام مئات من جنود الاحتلال عبر حافلات وناقلات جند للقرية، والشروع بالهدم دون سابق إنذار.

من جهته، استنكر مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية عمليات الهدم التي تعرضت لها قرية الطويل، وأكد أنها تأتي في سياق التهجير والإبعاد للسكان الفلسطينيين عن أرضهم.

وقال غسان دغلس إن الطويل قرية قائمة بحد ذاتها ويعيش فيها أكثر من 25 عائلة ويوجد بها مدرسة ومسجد هدمها الاحتلال وغير ذلك من الخدمات كالكهرباء والماء والطرق، وبالتالي فهي منطقة مأهولة بالسكان قبل وجود الاحتلال وقبل وجود المستوطنين.

في جهة ثانية، اقتحم مستوطنون متطرفون أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، تزامناً مع تضييق الخناق على طلاب وطالبات مصاطب العلم .

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن 20 مستوطناً اقتحموا المسجد وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، موضحاً أن المئات من طلاب العلم ومدارس القدس رابطوا منذ الصباح الباكر في ساحات الأقصى، وتصدوا لاقتحام المستوطنين

في غضون ذلك، طالبت السلطة الفلسطينية دول العالم بتصنيف منظمتين يهوديتين متطرفتين ضمن الجماعات الإرهابية، في سابقة هي الأولى من نوعها .

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إنه أرسل رسائل متطابقة لوزراء الخارجية الأمريكي والكندي والروسي ومفوضية العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام لجامعة الدول العربية، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي لمطالبتهم باعتبار منظمتي "شبيبة التلال" و"تدفيع الثمن"، "حركات يهودية إرهابية، يجب وضعها على لوائح الإرهاب لدى الدول".

أوضح المالكي أنه تم إرفاق الرسالة "بملف يحتوي على مجموعة من الممارسات الإرهابية" التي تمارسها "شبيبة التلال" الاستيطانية، ومجموعات "تدفيع الثمن" ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وممتلكاته، وذلك على مدى السنوات الماضية.

فلسطين المحتلة - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8409