أحوال البلد

وزارة النقل تسعى لرخص سير الكترونية في سورية


الإعلام تايم 

أوضح وزير النقل محمود سعيد، أن الوزارة تسعى إلى تحويل دفاتر ميكانيك السيارات، إلى رخص سير الكترونية، "حيث تم العمل بها في بعض المديريات تمهيداً لتشمل كامل مديريات النقل في المحافظات."

وأوضح  سعيد خلال اجتماعه مع مديري النقل في المحافظات لمناقشة القوانين والمراسيم التي صدرت في 2014، أن عمليات الأتمتة وأرشفة المعاملات في مديريات النقل تمت بخبرات وإمكانيات ذاتية وبمساعدة من "جامعة دمشق"، مشيراً إلى أنه مع نهاية العام الحالي سيكون العمل مؤتمتاً بالكامل.

 وطلب سعيد من المديرين في الوزارة دراسة إمكانية فتح دوائر نقل فرعية تابعة لمديرياتهم في المناطق التي يرون أنها بحاجة لذلك، مع مراعاة التوزع الجغرافي لتخديم أكبر شريحة ممكنة.

من جانبه أشار معاون الوزير عمار كمال الدين، إلى أهمية رخص السير الالكترونية في منع التزوير وتسهيل إخراج المعلومات لدى موظف مديرية النقل ونظام سند الملكية، "بحيث يكون لكل مركبة سند هو الأساس في نقل الملكية والمعلومات المتعلقة بما يلغي عملية التزوير"، مبيناً ضرورة تنظيم عمل معقبي المعاملات .

وكان تقرير إحصائي صادر عن "وزارة النقل" تحدث عن وجود أكثر من 400 ألف سيارة مسجلة ومرخصة من السيارات الزراعية والصناعية والتجارية، وقلة من الرقم المذكور تعمل في مجالاتها.

يشار إلى أن العمل بنظام الأتمتة بدأ فعلياً في دمشق و ريفها و طرطوس.

دمشق - صحف 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8398