العالم العربي

الأردن يدرس طلباً سورياً بالسماح للمقيمين السوريين بالمشاركة بانتخابات الرئاسة


الإعلام تايم

أكد مصدر إعلامي رسمي أردني أن بلاده تدرس طلباً، اليوم الثلاثاء ، تقدمت به سورية للسماح للسوريين المقيمين على أراضي المملكة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة 28 الشهر الجاري للمقيمين خارج سورية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، وزيرالدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني، وفق ما نقلت عنه وسائل الاعلام الرسمية، إن "وزارة الخارجية تدرس طلباً تقدمت به السفارة السورية في عمان من أجل السماح للسوريين المقيمين على الأراضي الأردنية بالتصويت في الانتخابات السورية المقبلة".

في جهة ثانية، أكد المومني أنه تم إطلاق سراح السفير الأردني المختطف في ليبيا  منذ عدة أسابيع، رافضاً الكشف عما إذا كانت هناك صفقة وراء الإفراج عن السفير فواز العيطان، الذي اختطفه مسلحون الشهر الماضي وطالبوا عمان بمبادلته بإسلاميين معتقلين لديها.

وأشار الوزير الأردني إلى أن السفير المفرج عنه بصحة جيدة، وهو في طريقه الى عمان.

إلى ذلك، قالت مصادر دبلوماسية ليبية، فضلت عدم الكشف عن اسمها، إن "إطلاق سراح العيطان تم بعد مفاوضات قادها دبلوماسي ليبي وشخصيات عشائرية ليبية".

وأشارت المصادر إلى أن "الخاطفين لم يطلبوا سوى الإفراج عن السجين محمد الدرسي المحكوم بالمؤبد في الأردن بتهمة محاولة تفجير مطار الملكة علياء قبل سنين، حيث تم نقله إلى طرابلس امتثالً لطلب الخاطفين أمس الاثنين".

وتعرض السفير العيطان، واثنان من مرافقيه للاختطاف، منتصف نيسان/ أبريل الماضي، فيما أصيب سائقه بجروح، إثر تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين بالعاصمة الليبية طرابلس.

الأردن - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8393