الحدث السياسي

الجيش يسيطرة على الجديدة في حماه.. وعدد من الأبنية في سيف الدوله


الإعلام تايم

في إطار عملياته المتواصلة أوقع الجيش العربي السوري أمس الإثنين قتلى ومصابين غالبيتهم مرتزقة من جنسيات عربية وأجنبية في صفوف المجموعات المسلحة على محور دير العصافير وزبدين وجسر الغيضة في الغوطة الشرقية وعلى أطراف المليحة وبالقرب من تجمع المدارس وجانب الملعب وفي المزارع والبساتين المحيطة ومن بين القتلى الأردني معتز الغزاوي والباكستاني أكبر عبد السلام مسلم وآخرون منهم سليم النحاس و عامر الأبرص.
في الضمير تم القضاء على مجموعات مسلحة بكامل أفرادها بينهم إرهابيون من جنسيات غير سورية إلى الشرق من الضمير، وتدمير كمية من الأسلحة والعتاد الحربي كانت لديهم، وبموازاة ذلك تم تدمير مقر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيه من مسلحين  في الجبال الشرقية للزبداني.
من جهة أخرى سلم 41 مسلحاً من بلدتي معلولا وجبعدين بريف دمشق ممن تورطوا في الأحداث الجارية أنفسهم وأسلحتهم أمس إلى الجهات المختصة.
في حلب قضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة مسلحة في آخر نزلة الزبدية بحي سيف الدولة وأحكمت سيطرتها على عدد من الأبنية، في حين تصدت لهجوم مجموعات مسلحة من اتجاه الكروم شمال قرية عزيزة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
في هذه الأثناء تمكن الجيش من السيطرة على قرية الجديدة و تفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة على طريق محردة السقيلبية.
هذا وأردت وحدة من الجيش20 مسلحاً قتلى في منطقة مورك بريف حماة وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم عرف منهم الإرهابيون "علاء إبراهيم الحميد العليوي ومحمد عبد المعطي الغزال وحسان عبد الكريم النعسان".
الى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في قرى وبلدات المشرفة ونحلة وكفروما بريف إدلب.
وقال المصدرعسكري إن وحدات القوات المسلحة دمرت مستودعاً للذخيرة وعدداً من العربات المزودة برشاشات ثقيلة في بنش ومعر شمشة بريف المحافظة وأوقعت أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين من بينهم جنسيات غير سورية.
في درعا أوقعت وحدات من الجيش مسلحين قتلى ومصابين في السفوح الشرقية لتل مطوق الكبير وفي قرية الزبيرة ومنطقة اللجاة ومحيط جامع الحمزة والمدرسة في بلدة نوى وقرية ام العوسج وشرق الجامع الأسود في بلدة عتمان وفي منطقة خربة ماما التابعة لزمرين بريف درعا.
كما أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش أحبطت محاولة مجموعة مسلحة التسلل الى بلدة خربة غزالة بريف درعا وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
وفي سياق متصل استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في محيط قريتي الخالدية والغاصبية وفي خليج كيسين وتلدو بالحولة وجنوب غرب حسياء بريف حمص ما أدى لمقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
هذا وقضت وحدة من الجيش على الإرهابي محمد صطوف صويص متزعم إحدى المجموعات مع عدد من أفراد مجموعته إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) في قرية الزعفرانة بريف الرستن.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8376