أخبار سورية

الجيش يثبت نقاط تمركزه في المليحه.. ويدمر 4 سيارات و مستودعاً للأسلحة بدير الزور


الإعلام تايم
يتابع الجيش العربي السوري تقدمه داخل الساحة الرئيسية لبلدة المليحة الواقعة في ريف دمشق، مثبتاً نقاط تمركز له في دائرة النفوس ومحيطها، بالرغم من محاولات المسلحين الفاشلة لاستعادتها، فيما تواصل وحدات الهندسة عمليات تفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي خلفها المسلحون، تمهيداً لإعلانها منطقة آمنة بالكامل.
كما استهدفت وحدات من الجيش مسلحين تابعين لما يسمى "جبهة النصرة" و"أجناد الشام" في زبدين ودير العصافير ومحيط مرج السلطان، إضافة إلى استهداف مواقع للمسلحين المنسحبين من المليحة إلى بلدات دير العصافير وبساتين زبدين وجسرين وعين ترما، فيما دارت اشتباكات عنيفة على محـور بيت سحم، وعرف من بين القتلى الشيشاني قادري الشيخ باكر والتركي لورنس الباشقاتي .
أما في الغوطة الغربية، فقد استهدفت وحدات من الجيش مقرين للمجموعات المسلحة في الدرخبية والزبداني ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.
إلى جنوب العاصمة دمشق اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعات مسلحة على محور شارع الثلاثين وبور سعيد في القدم ما أسفر عن إصابة عدد من المسلحين.
في ريف حمص نفذت وحدات من الجيش عمليات عسكرية في العديد من المناطق التي يتواجد فيها المسلحون، وخاصةً في في كفرلاها وتلدو وطلف بمنطقة الحولة وفي خليج كيسين بالرستن بريف حمص، ما أسفر عن إلحاق إصابات مباشرة في صفوفهم.
كما فككت وحدات الهندسة عدداً من العبوات الناسفة زرعها إرهابيون في محيط كنيسة السلام بحي الحميدية بحمص القديمة، وهي متعددة الأشكال والأحجام.
أما في درعا فقد أحبطت الجهات المختصة محاولات تسلل لعدد من المسلحين إلى عدة نقاط عسكرية في حي المنشية بدرعا البلد ومحيط بلدة نوى وتل أم حوران بريف درعا، في حين استهدف سلاح الجو مقرات المسلحين في درعا البلد ومدينة انخل وبلدات جلين وعتمان بريف درعا، وحقق إصابات مباشرة.
الى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من منطقة الراشدين وبني زيد باتجاه المناطق الآمنة بحلب وقضت على عدد كبير من أفرادها.
كما تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المسلحين، ميرعدد من آلياتهم ومعداتهم بعد استهداف تجمعاتهم في الليرمون والعامرية وأحياء وبلدات الجندول وحندرات وخان العسل ودير حافر والأتارب وتل جبين وعينجارة والشيخ سعيد بحلب وريفها.
في دير الزوردمر الجيش 4 سيارات للإرهابيين ومستودعاً للأسلحة والذخيرة في شارع سينما فؤاد وقضت على أعداد منهم بينهم جنسيات غير سورية وأصابت آخرين.
وأوقعت وحدات أخرى أفراد مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "الفاتحون من أرض الشام" قتلى ومصابين قرب مبنى البلدية في حي الرشدية بينهم متزعم المجموعة .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8341