الحدث السياسي

مادورو: سأحتفل مع الشعب السوري قريباً


الإعلام تايم

 

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنه سيزور سورية قريباً للاحتفال مع الشعب السوري وقيادته بجو السلام والاستقرار الذي تمكنت من الوصول إليه بعد مواجهة العدوان الإرهابي عليها.

 

وقال مادورو في حفل أقيم في القصر الجمهوري ميرافلوريس بمناسبة انتهاء مهام السفير السوري في فنزويلا خليل بيطار، وتقليده وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى: "نحن معجبون بتاريخ الشعب السوري ومعجبون ببطولته وحزمه وكفاحه ضد التنظيمات الإرهابية، ونشيد بشجاعة الرئيس بشار الأسد ونحيي موقفه البطولي حيث قاد مأثرة تاريخية ضد العدوان الإرهابي الأمريكي والمتواطئين معه في العالم وحقق النصر بفضل مساعدة حلفائه مثل روسيا والصين وإيران والشعوب الأخرى المعادية للامبريالية وبدعم فنزويلا المعنوي والروحي".

 

وطالب مادورو بـ"احترام حق سورية في إعادة الإعمار وتحقيق الازدهار"، مؤكداً أن "سورية هي مركز الثقافات الألفي، وفي كل مدينة من فنزويلا يوجد ناد سوري ومراكز اجتماعية ثقافية حيث يرفرف علم سورية الجميل. الجالية السورية في فنزويلا تعمل بجد، إنها جالية لامعة"

 

واقترح الرئيس الفنزويلي فكرة إقامة معرض الاقتصاد والاستثمار في دمشق لجميع رجال الأعمال الفنزويليين والجالية السورية في فنزويلا للتأكيد على الاستعداد للمساعدة في إعادة الإعمار.

 

بدوره شكر السفير بيطار مبادرة حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية والرئيس مادورو شخصياً على تقليده أرفع وسام يمنح لأجانب مؤكداً أنه سيحمل دائماً الود والتقدير لجمهورية فنزويلا البوليفارية قيادة وشعباً.

 

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=82912