اقتصاد وأسواق

القرم يفتح موانئه أمام سورية لتطوير التبادل التجاري


الإعلام تايم

 

قال المندوب الدائم لجمهورية القرم لدى الرئاسة الروسية غيورغي مرادوف: "إن موانئ القرم يمكن أن تصبح البوابات البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية."

 

وأضاف مرادوف: "أن موانئ القرم مستعدة للعب دورالبوابة البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية. شبه جزيرة القرم منفتحة ومستعدة لتوريد المنتجات الروسية إلى سورية دون خوف من أي عقوبات".

 

وشدد على أنه يمكن لمختلف المؤسسات والشركات، من مختلف المناطق الروسية الأخرى، التجارة مع سورية عبر القرم دون خشية مخاطر العقوبات.

 

وأكد غيورغي مرادوف، أنه تم إنشاء دار للتجارة المشتركة بين القرم وسورية بمقرين، يقع أحدهما في روسيا والآخر في سورية. وقال: "نعمل حالياً على زيادة حجم التجارة مع سورية".

 

وكان وفد اقتصادي سوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل وصل أمس في زيارة رسمية لجمهورية القرم لإجراء مباحثات حول آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.

 

ووقع الجانبان على اتفاقيات تعاون جديدة، وتم التوقيع بين موانئ القرم الروسية وميناء اللاذقية السوري.

 

والجدير بالذكر أن سورية وجمهورية القرم الروسية وقعتا عام 2019 اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 في مجالات إنشاء بيت تجاري وشركة ملاحة للقطاع الخاص وتبادل المشاركات في المعارض.

 

المصدر: نوفوستي

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=82896