نافذة عالمية

التحالف السعودي يستثمر فيلماً أميركياً ليبرر عدوانه على اليمن


الإعلام تايم

 

نشرت قيادة التحالف السعودي فيديو زعمت فيه  أنها مشاهد لـ"موقع تجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في ميناء الحديدة اليمنية"، ليتبيّن لاحقاً أن هذه المشاهد مقتطعة من الفيلم الأمريكي الوثائقي "Severe Clear" ، وتحديداً بعد ساعة و9 دقائق و54 ثانية من بدء العرض.

 

وكشف ذلك رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام معلقاً: "من فضيحة إلى أكبر ومن إفلاس إلى آخر باستعراض ناطق التحالف ما يدّعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة، ليتبيّن أنه مشهد من فيلم جرى اجتزاؤه وتقديمه إلى الرأي العام على أنه إنجاز استخباري لتحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخبارية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية".

 

وكانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء نفت بالأمس صحة ما عرضه ناطقٌ باسم التحالف السعودي بشأن ميناءي الحديدة ورأس عيسى، ووصفته بأنَّه "إفلاسٌ وفبركةٌ إعلاميةٌ هابطةٌ"، وأنه "اعتمد على عرضٍ ركيك".

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ إنَّ "المحاولات الهزلية لتبرير استهداف تحالف العدوان الموانئ اليمنية، لا تعدو كونها تحرّكاً سينمائياً رخيصاً، يُظهر للعالم الفشل الذريع الذي تعيشه السعودية".

 

وأتى ذلك ردّاً على المتحدث باسم التحالف السعودي، تركي المالكي، الذي تحدث أمس عمّا وصفه بـ "أدلة" بشأن "الاستخدام العسكري لميناءي الحديدة والصليف".

 

والفيلم "Severe Clear" يتحدث عن الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وانتجه الأمريكي كريستيان فرج عام 2009.

 

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=82769