نافذة على الصحافة

لندن تستبعد إرسال قوات في حال غزو روسيا لأوكرانيا


الإعلام تايم

 

اعتبر وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، في حديث لمجلّة "سبيكتيتور"، أنه من المستبعد أن ترسل بريطانيا وحلفاؤها قوات للتدخّل إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا.

 

وقال والاس للمجلّة في مقابلة هذا الأسبوع، إن كييف "ليست عضواً في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، لذا فمن غير المرجّح إلى حد كبير أن يرسل أحد قوات إلى أوكرانيا لتحدّي روسيا".

 

وأضاف "لا ينبغي أن نخدع الناس ونقول إننا سنفعل.. الأوكرانيون يدركون ذلك"، حيث لايزال  الرئيس الأميركي جو بايدن يرفض حتى الآن اللجوء إلى الخيار العسكري.

 

وقال والاس إن بريطانيا يمكن أن تساعد أوكرانيا في "بناء القدرات"، مضيفاً أن التهديدات بفرض "عقوبات اقتصادية شديدة" هي أكثر أشكال الردع المحتمل تنفيذها، مشيراً في هذا السياق إلى إمكانية قطع روسيا عن شبكة "سويفت" الدولية للتحويلات المالية.

 

ويقول الغرب إن موسكو جهّزت نحو 100 ألف جندي روسي بالقرب من حدودها مع أوكرانيا ولا يزال غير واضح حتى الآن ما إذا كان الرئيس بوتين قد اتّخذ قراراً بهذا الشأن.

 

وقال والاس: "لسنا متأكدين من أنه اتخذ قراراً، لكن مع ذلك، فإن أفعاله واستعداداته العسكرية تشير إلى هذا الاتجاه... أعتقد أننا يجب أن نشعر بالقلق جميعاً".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=82436