الحدث السياسي

السفير خضور: سورية تولي أهمية كبيرة للتعاون مع "اليونيدو"


الإعلام تايم

 

أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا السفير الدكتور حسن خضور الأهمية الكبيرة التي توليها سورية للتعاون الوثيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبشكل خاص الجهود التي بذلتها في دعم تطوير الصناعة السورية داعياً إلى انخراط هذا المكتب بشكل أكبر في العمل والتعاون مع سورية.

 

وأعرب خضور خلال مشاركة سورية بأعمال الدورة 19 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” المنعقدة في فيينا عن تطلع سورية لإقامة شراكات عالمية عادلة مبنية على احترام مبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة وذلك لدعم جهود مؤسسات الدولة السورية لتجاوز جميع التحديات التي فرضتها سنوات الحرب الإرهابية عليها والعوائق التي خلفتها جائحة كوفيد19 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بعيداً عن التسييس.

 

وذكّر السفير خضور خلال بيانه بالآثار الكارثية التي خلفتها ظروف الحرب الإرهابية والاقتصادية على سورية على كل القطاعات وبشكل خاص القطاع الصناعي من استهداف المناطق الصناعية بشكل متكرر من التنظيمات الإرهابية إضافة إلى تضرر المنافذ الحدودية بشكل بالغ وبخاصة مع إغلاق عدد منها نتيجة جرائم التخريب إضافة إلى استخدام بعضها من عدد من دول الجوار لتسهيل عبور الإرهابيين الأجانب وإمدادهم بالأسلحة.


وأكد أن الحكومة السورية قامت للتعامل مع هذه الأوضاع الراهنة بإصدار التشريعات اللازمة التي تلبي حاجات المجتمع المستجدة وبما ينسجم مع متطلبات التنمية المستدامة كما تبذل الحكومة السورية جهوداً متميزة من أجل معالجة النتائج السلبية لهذه الأوضاع وجعلها في حدودها الدنيا.

 

ولفت خضور إلى الدور الداعم والأساسي الذي يمكن أن تلعبه منظمة التنمية الصناعية في دعم الحكومة السورية لإعادة بناء القطاع الصناعي باعتباره أداة التطور الأساسية في أي بلد وخاصة في ظل التحديات والعقبات التي باتت تعرقل تطوره في مرحلة ما بعد الأزمة.


وهنأ السفير خضور الدكتور جيرد مولر الوزير الاتحادي السابق بالنيابة للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا على تعيينه بمنصب المدير العام الجديد لمنظمة “اليونيدو” خلفا للصيني لي يونغ ودعاه لاستغلال معرفته المهنية لقيادة عمل المنظمة بكفاءة ومواجهة التحديات المستقبلية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=82128