عالم الرياضة

سورية تعود لاستضافة مبارياتها الدولية.. والصحة تشترط


الإعلام تايم - محمد حويجي

 

بعد غياب دام ما يقارب عشر سنوات بفعل الحرب وتداعياتها التي منعت منتخباتنا الوطنية من خصوصية اللعب على أرضها وبين جمهورها، تعود صالة الفيحاء الرياضية لاستضافة حدث رياضي هام يوم 29 الجاري.


 
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة المنتخب الكازاخستاني ضمن منافسات النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٣. ويعود الفضل في ذلك للجهود الحثيثة التي بذلها الاتحاد السوري لكرة السلة في سبيل تحقيق كافة الشروط والأمور اللوجستية التي ُطلبت منه للموافقة على استضافة اللقاء، ليأتي بعدها رد الاتحادين الآسيوي والدولي بالموافقة، والاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بمنع دخول أماكن المباريات لمن لم يتلق جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا.

 

واختتم منتخبنا الوطني البارحة معسكره الخارجي التحضيري للتصفيات المقام في إيران بلقاء ودي مع المنتخب الإيراني، سبقه لقاءين وديين أيضاً مع اندية محلية هناك، في حين غادر منتخبنا فجر اليوم الأحد إلى العاصمة الكازاخستانية نور سلطان تمهيداً لخوض أولى مبارياته في تصفيات المونديال أمام المنتخب الكازاخستاني يوم الجمعة القادم.

 

يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة عن قارة آسيا، أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات إيران وكازاخستان والبحرين.


 
أما فيما يخص نظام الدور الأول من التصفيات ينص على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة من المجموعات الأربعة إلى الدور النهائي، حيث ستوزع المنتخبات الاثني عشر على مجموعتين، تضم كل مجموعة ستة منتخبات على أن تتأهل ستة منتخبات آسيوية إلى النهائيات العالمية بنهاية التصفيات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=81916