العالم العربي

انطلاق عملية تحرير الفلوجة


الإعلام تايم
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الأنبارعن انطلاق عملية تحرير الفلوجة بمشاركة قوات مشتركة من الجيش والشرطة واستخدام المدرعات والدبابات وبإسناد من طيران الجيش، حيث بدأت القوات العراقية بحملة عسكرية كبيرة ضد عناصر تنظيم"الدولة الإسلامية في الشام والعراق" " داعش" المرتبط بالقاعدة، لتحرير مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
حركة القوات العراقية كانت عبر محورين شمالي وجنوبي مدينة الفلوجة بالاضافة الى استهداف تجمعات المسلحين من خلال سلاحي الجو والمدفعية.
مصدر مسؤول أكد أن تحرير المدينة من مسلحي "داعش" يتم بطريقتين، الأولى مهاجمة المدينة عبر منفذيها الجنوبي والشرقي، والأخرى قصف مواقع "داعش" بالقذائف والطائرات لتسهيل عملية دخول الجيش.
كما أعلنت قيادة العمليات عن مقتل وإصابة 22  من إرهابيي "داعش" الوهابي بينهم جنسيات مختلفة في مناطق متفرقة بالفلوجة.
وقال مصدر في قيادة العمليات "إن قوات فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل وإصابة العديد من الارهابيين، إضافة الى تدمير 4 سيارات و ممرات يستخدمها المسلحون للتمويل والنقل" .
في جهة ثانية ، أفاد مصدر أمني  في الأنبار أمس الثلاثاء ، أن "مسلحين شنوا هجوماً واسعاً على منطقة عامرية الفلوجة، جنوبي القضاء، في محاولة منهم للسيطرة على سدة ألبو هوة المطلة على نهر الفرات و التي تربط بين عامرية الفلوجة وقرى زوبع ".
وأضاف المصدر "أن المنطقة التي تقطنها عشائر "ألبو عيسى" تعد  من المناطق التي كانت آمنة نسبياً، ولم  تشهد إشتباكات طوال اأزمة  التي تمر بها المحافظة، لافتاً الى أنها  تضم مجمع الشهيد السكني والذي نزحت إليه قرابة 40 ألف عائلة من الفلوجة".
في محافظة نينوى أفات مصادر في شرطة المحافظة، اليوم الأربعاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح غربي الموصل، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار من أسلحة رشاشة، صباح اليوم، تجاه مدني في حي الصحة غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله على الفور."
كما أفادت المصادر أن نينوى، شهدت اليوم مقتل معاون مهندس زراعي بهجوم مسلح، شمالي الموصل.
العراق - صحف

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8181