الحدث السياسي

القضاء على عدد من قادة المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية وريف اللاذقية


الإعلام تايم :

أسفرت سلسلة من العمليات العسكرية التي قام بها الجيش السوري في ريف دمشق، عن مقتل العشرات وتدمير العديد من ذخائرهم ومقارهم، حيث تواصل الوحدات العسكرية ملاحقتها لما تبقى من إرهابيين في المليحة، ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة ومدفعي هاون، في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لما يعرف بـ" لواء المغاوير"، وتدمير ما بحوزتها من أسلحة وذخيرة متنوعة في الغوطة الشرقية.

وفي موازاة ذلك تم تدمير مقر لمجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها "سرية القيادة في لواء شهداء دوما" وإيقاع أفرادها مع متزعمها قتلى في مزارع عالية ، ترافق ذلك مع تدمير تجمع لإرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكني، كما قتل ستة إرهابيين قتلى من جنسيات غير سورية منهم إرهابي يلقب أبو طه الجولاني سعودي الجنسية ، خلال استهداف مدفعية الجيش لتجمعاتهم في خان الشيح ومزارعها و مدينة داريا.

إلى ذلك  أوقعت وحدات من الجيش في درعا أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم في محيط كل من فرن العباسية والمعهد الفني وجامع الحسين في حي المخيم بدرعا البلد ، ودمرت مستودعا للأسلحة والذخائر بحي الكرك.

في حلب واصلت وحدات من الجيش السوري تقدمها في منطقة الليرمون بحلب بعد تطهير عدد من الكتل والأبنية من الإرهابيين ، وتدمير عدد من تحصيناتهم التي كانوا يستخدمونها لاستهداف الجيش، كما سيطرت وحدات أخرى على عدد من كتل الأبنية الواقعة شمال ضاحية غربي الزهراء، وقضت على مجموعة إرهابية شرق جامع البدوي في منطقة العامرية ودمرت سيارة شاحنة محملة بالذخيرة.

كما تصدت الجهات المختصة لمحاولة مجموعة إرهابية التسلل من اتجاه حي الميسر إلى المناطق الآمنة واشتبكت معهم وقتلت وأصابت عددا منهم وأجبرتهم على الانسحاب.

وفي إدلب أفاد مصدر عسكري أن القوات المسلحة قضت في كمين محكم على مجموعة إرهابية مما يسمى كتيبة شهداء كورين بكامل أفرادها في منطقة سهل الروج بريف إدلب، موضحاً أن من بين القتلى إرهابيين من جنسيات غير سورية باكستانية وشيشانية.

وفي ريف اللاذقية الشمالي ألحقت وحدات من القوات المسلحة خسائر كبيرة بصفوف الإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في في زاهية و مخفر القمة ومقلع كسب والبرناص في ريف المحافظة، و قتل خلال العمليات العديد من متزعمي المجموعات الإرهابية وهم من الجنسيات الغير سورية، ودمرت مستودعات للصواريخ والعبوات الناسفة وقذائف الهاون وسيارات محملة بمعدات الكترونية ورشاشات ثقيلة.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8149