أحوال البلد

المقداد لوفد منظمة التحرير الفلسطينية..الشعبان السوري والفلسطيني يتعرضان لمؤامرة واحدة


الإعلام تايم
أكد الدكتورفيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري أن الشعبين السوري والفلسطيني يتعرضان لمؤامرة واحدة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتدمير سورية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والمدافعة عن سيادتها واستقلالها وقضايا أمتها.
وأدان المقداد خلال لقائه وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور زكريا الآغا استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياسات الاستيطان واحتجازها للأسرى الفلسطينيين، معتبراً أن صمود هؤلاء الأسرى في سجون الاحتلال يشكل رمزاً لصمود الشعب الفلسطيني والأمة العربية في وجه العدوان الإسرائيلي.
وخلال اللقاء تم استعراض مسائل العلاقات الثنائية إضافة إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة السورية لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان مخيم اليرموك وإنهاء حصار المسلحين للمواطنين الفلسطينيين في هذا المخيم ومخيمات فلسطينية أخرى.
وعبر الدكتور المقداد عن شكره وتقديره لتضامن الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها مع الشعب السوري في وجه المؤامرة الإرهابية التي يتعرض لها.
من جهته عرض الدكتور الآغا آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة ما يتعلق بتوقف مفاوضات السلام بسبب تمسك إسرائيل باحتلالها للأراضي الفلسطينية.
وأكد الدكتور الآغا التزام القيادة الفلسطينية بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وخاصة حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وعبر عن ارتياحه للتنسيق والتشاور المستمر بين القيادتين السورية والفلسطينية ازاء الاوضاع الصعبة التي تمر بها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية بما في ذلك بشكل اساسي مخيم اليرموك نتيجة للأوضاع التي تمر بها سورية مؤكدا ضرورة خروج المسلحين وتنظيماتهم من المخيم احتراما للقضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين.
حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني حسين قاسم وعزام زكارنة وزكريا قاسم وسمير الرفاعي وعماد الكردي وانور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية.
دمشق- سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8148