أحوال البلد

الحلقي يبحث مع نقابة الفنانين مصادر تمويل الإنتاج الفني


الاعلام تايم- سانا
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم الاثنين 2014/5/5 أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الفنانين برئاسة فادية خطاب.
وأكد الحلقي خلال اللقاء أن الرسالة الفنية التي حملها الفنانون السوريون كانت دائما تدعو للمحبة والسلام، وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار، والتواصل مع الحضارات، وإيصال صوت الحق العربي إلى مختلف أنحاء العالم، وأشارإلى أن الفنان السوري يمتلك مخزوناً ثقافياً ومعرفياً وسياسياً، وعقيدة الانتماء للوطن والعروبة، وصاحب رسالة فنية أصيلة حازت على إعجاب وقلوب المشاهدين في العالم.
ودعى الحلقي الفنانين إلى انتاج أعمال فنية تنقل حقيقة ما يجرى في سورية للعالم أجمع، وخاصة الاعمال الاجرامية للمجموعات الارهابية المسلحة وعملياتها التخريبية واصرار السوريين على تعزيز الوحدة الوطنية، والمصالحة وتكريس ثقافة الشعب السوري الخلاقة التي تدعو للمحبة والتسامح والتسامي على الجراح، وتعزيز الامن الثقافي العربي والابداع.
وتناول الحديث خلال اللقاء واقع نقابة الفنانين وآليات تفعيل، وتنشيط دورها مستقبلاً وأهمية الاعتماد على قدراتنا الوطنية، والمادية والإبداعية والفكرية في الانتاج الفني والدرامي، والمشاكل والصعوبات التى تقف أمام تطور الدراما السورية في ظل الواقع الحالي.
وأشار الحلقي خلال اللقاء إلى سبل الارتقاء بمستوى الانتاج الفني من خلال البحث عن مصادر تمويل وطنية، وتضع في صلب اهتماماتها نقل تطلعات المواطنين الاجتماعية والسياسية والثقافية بطريقة واقعية، وموضوعية وإبداعية هادفة والاهتمام بقضايا الشباب والطفولة، والمرأة في إطار بناء الانسان معرفياً وفكرياً، وفي ختام حديثه مع الفنانين لفت الحلقي أنه لا يمكن لفكر وهابي وتكفيري مجرم، أن يهزم الفكر السوري الحقيقي الأصيل، النابع من عمق التاريخ والمحب للسلام.
من جهتهم عبر أعضاء النقابة عن وقوفهم إلى جانب فعاليات المجتمع السوري كافة لتعزيز صمود الشعب السوري في وجه الارهاب العالمي الذي يستهدف سورية الوطن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=8126