اقتصاد وأسواق

لجنة الإعمار تحول 285 مليون ليرة لإعادة بناء منشآت وزارة الزراعة


الإعلام تايم:

أوضح مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي هيثم الأشقر، أن لجنة إعادة الأعمار قامت مؤخراً بتحويل 285 مليون ليرة إلى الوزارة، من أصل 400 مليون ليرة، وذلك بهدف البدء بعملية إعادة إعمار المنشآت والمؤسسات التابعة لها والمتضررة نتيجة الأعمال التخريبية.

وبيّن الأشقر أن وزارة الزراعة وبعد مناقشة خطتها الاسعافية لـ2014 قامت بتحديد أولوياتها، ووضع برنامجها الهادفة وبشكل رئيسي إلى تأمين المنتج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في الأسواق المحلية، بالإضافة إلى ضمان سير العملية الإنتاجية وفق ما هو محدد في خطتها السنوية.

ولفت مدير التخطيط إلى أن الوزارة قامت بإعطاء الأولوية في تنفيذ خطتها الاسعافية إلى المؤسسات الإنتاجية، وتحديداً للمؤسسة العامة للدواجن والمؤسسة العامة للأعلاف والمؤسسة العامة للمباقر، وذلك من خلال الاعتمادات التي تم رصدها وبشكل مبدئي للوزارة والمقدرة بـ400 مليون ليرة.

وأفاد الأشقر أن وزارة الزراعة تعمل حالياً على دراسة تفاصيل المشاريع الأخرى تمهيداً لتوزيع المبلغ المتبقي والمقدر بـ115 مليون ليرة على مشاريع الغراس المثمر، التشجير، المشاريع الخاصة بتطوير الثروة الحيوانية والعناية البيطرية بقطعان الثروة الحيوانية كافة.

وكانت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ناقشت خلال شباط الماضي الخطة الاسعافية لـ2014، والقائمة على إعادة أعمار المنشآت والمؤسسات المتضررة من الأحداث، حيث تم تخصيص اعتمادات مالية تقدر بـ400 مليون ليرة.

يذكر أن وزير الزراعة أحمد القادري، كان قد أوضح خلال أيار 2013، أن قيمة الأضرار التي طالت وزارة الزراعة وحدها نتيجة الأحداث الاستثنائية، بلغت نحو 27 مليار ليرة سورية، وذلك جراء نهب وتخريب المباني والآلات والتجهيزات.

سورية - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=8116