العالم العربي

مقتل 7 أشخاص بانفجار قنبلة في مقديشو


الاعلام تايم

قتل 7 أشخاص وجرح آخرون بانفجار سيارة في شارع مزدحم بالعاصمة الصومالية مقديشو، بالقرب من السفارة التركية، ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الاعتداء الذي استهدف سيارة حكومية.

وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في حصيلة أولية للانفجار، وأصيب آخرون في مقديشو عندما انفجرت قنبلة في شارع مزدحم بالعاصمة الصومالية.

وقال مصدر في الشرطة المحلية "إنه سقط العديد من الأشخاص، وان هناك سبعة ضحايا على الاقل، أربعة مدنيين وثلاثة شرطيين".

وأضاف المصدر "تم تفجير القنبلة بالقرب من مفترق الطرق "كي ام4" في وسط مقديشو، ورجح مصدر أمني آخر أن تكون القنبلة زرعت على جانب الطريق".

يشار أن هذا الهجوم، هو واحد من سلسلة هجمات، شهدتها العاصمة الصومالية ونسبت الى حركة متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة (حركة الشباب الصومالية) والتي تحارب الحكومة الصومالية المدعومة بقوة عسكرية من الاتحاد الافريقي والممولة من المجتمع الدولي.

يذكر أنه و في وقت سابق من الشهر الماضي أعلنت السلطات الصومالية عن مقتل نائب صومالي بالرصاص في مقديشو، وذلك غداة اغتيال نائب آخر في العاصمة بانفجار تبنته حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة.

وكان المتحدث باسم حركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب قال "جميع النواب في الصومال أهداف للمجاهدين ، وسيقتلون الواحد تلو الآخر."

وكانت الحركة منعت استخدام الإنترنت بداية العام لجاري في المناطق الواقعة تحت سيطرتها وحذرت الأفراد والشركات التي لا تمتثل إلى هذه الأوامر باتهامها بالعمل لصالح العدو وسيتم التعامل معه وفقاً للشريعة الإسلامية.

كما قررت إضافة لتحريم الانترنت، منع مشاهدة مباريات كرة القدم والأفلام السينمائية والتدخين.

الصومال - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8062