نافذة عالمية

تركية تواصل رفض الحل السياسي للأزمة في سورية


الإعلام تايم

أعرب قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن في العالم كاريكين الثاني  عن ثقته بأن الأمان والسلام سيعودان إلى الأرض السورية المباركة وبأن أبناء الشعب السوري بمن فيهم الأرمن سيعيشون بسلام وحياة خالية من الحزن والألم وسيشاركون في بنائها وتطويرها .

وقال الكاثوليكوس كاريكين الثاني في مقابلة مع التلفزيون العربي السوري "إننا قلقون وبالنا مشغول ونعيش ألماً لتلك المشاعر التي وجدت لها مكاناً ضمن الحياة السورية ولكن الشعب السوري سيعيش في سلام وسعادة وسيبني حياته المستقبلية وسيعيش كل شخص حياة خلاقة لتطوير البلد وازدهار حياة الشعوب التي تعيش فيه".
وأوضح الكاثوليكوس كاريكين الثاني أن السلطات التركية تواصل رفضها الحل السياسي للأزمة في سورية مطالباً دول العالم أجمع بأن ترفع صوتها وتلعب دوراً فعالاً كي يعود السلام إلى الشعب السوري وليستطيع الأرمن العودة إلى كنفهم ويواصلوا حياتهم الآمنة في سورية.
وأكد الكاثوليكوس كاريكين الثاني أن الأرمن في سورية سيستمرون بالعيش فيها وسيشاركون في تطور الحياة وسيحافظون على موروثهم القومي ومقدساتهم القومية وعلى هويتهم كونهم مواطنين حقيقيين فخورين بوطنهم سورية.
وأشار الكاثوليكوس كاريكين الثاني إلى أن عدداً كبيراً من الأرمن استقروا في سورية عام 1915 بعد الإبادة التي تعرضوا لها من قبل العثمانيين حيث استقبلوا في سورية من قبل الشعب السوري المحب وأحيطوا برعاية السلطات واستطاعوا الحفاظ على أنفسهم وثقافتهم وهويتهم القومية وعلى الإيمان الروحي واكتسبوا بجهودهم المحبة والاحترام وتقدير الشعب السوري والسلطات واستحقوا بجدارة المواطنة وبخدماتهم المتفانية وأعمالهم القيمة أبدوا إحسانهم بالجميل للشعب السوري وللوطن.

دمشق - التلفزيون السوري

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8052