الحدث السياسي

السيطرة على البريج في حلب والتصدي لمحاولة إعتداء على مطار أبو الضهور


الإعلام تايم- سانا
أحكمت وحدات الجيش العربي السوري سيطرتها على البريج جنوب المدينة الصناعية بحلب وواصلت تقدمها وملاحقتها فلول المجموعات المسلحة في حيي الراموسة والعامرية، في حين تصدت لمجموعات مسلحة حاولت التسلل باتجاه براكات الأرمن والحميدية بمدينة حلب.
وقال مصدرعسكري في المحافظة إن وحدات من الجيش دمرت مقراً تحصّن فيه المسلحون في ساحة الحطب بحلب ونفقاً كانوا يستخدمونه في تحركاتهم وأعمالهم الإجرامية وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش تصدى لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في جبل شاعر وبصيرة غرب تدمر و بالقرب من مفرق السندية في تلبيسة بريف حمص وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.
في ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش أمس سلسلة عمليات ضد تجمعات المسلحين في الغوطة الشرقية في وادي عين ترما والمليحة ومحيطها في مزارع عالية بمنطقة دوما.

كما واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها المجموعات المسلحة في جوبر وأردت 6 مسلحين قتلى جنوب شرق شركة الكهرباء، بينما دمرت وحدة ثانية مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية في منطقة المجابل بمنطقة عدرا البلد وقضت على ثلاثة من أفرادها.
فى ريف دمشق الشمالي الشرقي نفذت وحدات من القوات المسلحة عدة عمليات ضد تجمعات المجموعات المسلحة في بلدة الرحيبة ومقالع البتراء في منطقة جيرود وأردت العديد منهم قتلى ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش مستودعاً للذخيرة في بلدة عتمان بريف درعا وتجمعات المسلحين على طريق السد عتمان وفي خربة جعيلية غرب الشيخ مسكين، وقرب خربة ماما في بلدة نمر وعلى طريق مليحة العطش الحراك، وفي محيط جامع بلال الحبشي وقرب مدرسة اليرموك وشرق المول في بلدة النعيمة وجنوب بناء الإعلاميين وفي حارة البجابجة والمسلخ جنوب شرق البحار بدرعا البلد وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.
في ريف إدلب دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مقراً المجموعات المسلحة قرب معرتمصرين وقضت على العديد منهم بعضهم من جنسيات أجنبية كما دمرت لهم عدة سيارات بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة، واستهدفت وحدات من الجيش أيضاً تجمعات المجموعات المسلحة قرب قرية الناجية وفي كل من البشيرية وحلوز والجبل الغربي في جسر الشغور وبزابور وكفر نبز والإنشاءات.

إلى ذلك تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية على مطار أبو الضهور بريف إدلب وقضت على العديد من المجموعات المسلحة وأصابت آخرين ودمرت لهم عدة آليات.
وذكر مصدرعسكري أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف المجموعات المسلحة بحي باب التركمان في باب هود وقضت على العديد منهم بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حمص.
على صعيد متصل ذكر المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مستودعاً للصواريخ وراجمة صواريخ غرب دار السعادة وقضت على مجموعة مسلحة في خربة عز الدين في تلبيسة في حين تصدت وحدات من الجيش لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الدار الكبيرة باتجاه قرية الخالدية وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات مسلحة كانت تحاول الاعتداء على طرق القريتين بصيرة وحمص التنف ومفرق المروحة جنوب غرب تدمر وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها ودمرت عدداً من سياراتهم بمن فيها من إرهابيين.
من جانب آخر ذكر المصدر أن مسلحاً عراقي الجنسية سلم نفسه مع سلاحه للجهات المختصة في حمص القديمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8024