نافذة عالمية

مواجهات بين مسلحين والأمن في قبردينو- بلقاريا


أسفرت مواجهات بين قوات الأمن وعناصر مسلحة في جمهورية قبردينو- بلقاريا في شمال القوقاز الروسي عن تصفية مسلح ومقتل رجل شرطة وإصابة آخرين بجروح.

وجاء في بيان صادر عن المركز الصحفي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن "مركز عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في جمهورية قبردينو- بلقاريا تلقى معلومات تفيد بوجود بضعة أشخاص متورطين في أنشطة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون.

وأثناء محاصرة المنطقة الملحقة بالمنزل، أقدمت العناصر الإجرامية على محاولة اختراق مسلح، وجرى منعها، ما أدى إلى تصفية مسلح، وإصابة بضعة أفراد من جهات حفظ النظام بجروح، وتوفي أحدهم".

وكانت مديرية هيئة الأمن الفدرالية الروسية في قبردينو- بلقاريا قد فرضت نظام عملية مكافحة الإرهاب في بلدة زالوكوكواجي منذ صباح الثلاثاء 29 تشرين الأول، وذلك بهدف منع وقوع هجمات إرهابية والقبض على العناصر الهاربة من أفراد التنظيمات المسلحة الخارجة عن القانون.

وجاء في بيان صادر عن مركز العمليات المحلي: "بقرار من رئيس مديرية هيئة الأمن الفدرالية الروسية لجمهورية قبردينو- بلقاريا فُرض نظام مكافحة الإرهاب وتجري عملية مكافحة الإرهاب في الحدود الإدارية لمنطقة زالوكوكواجي السكنية بدءا من الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء بتوقيت موسكو".

في سياق متصل، أطلق مسلحون النار على مجموعة من العسكريين في منطقة سونجينسكي في جمهورية انغوشيا في شمال القوقاز الروسي مساء الأحد 27 أتشرين الأول، وقتل أحد المهاجمين بنيران جوابية.

 


 

 

 

 


 


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=80