الحدث السياسي

قتلى عرب في ريف اللاذقية.. والجيش يتصدى لهجوم على ثكنة هنانو


الإعلام تايم – وكالات

واصلت وحدات الجيش العربي السوري ملاحقتها للمجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية محرزةً تقدماً على محاور العمليات كافة في المليحة ومضيقةً الخناق على المجموعات المسلحة بعد أن دمرت تجمعات لها، كما تم تدمير تجمع للمسلحين في بلدة دير العصافير بما فيه من أسلحة وذخيرة إلى الجنوب من المليحة، في حين تستمر العمليات بحي جوبرعلى امتداد دوار المناشر وإلى الشرق من الحي ما أدى الى القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين، وفي حرستا قتل الجيش عناصر من "لواء فجر الأمة" في حرستا.

إلى ذلك أوقعت وحدات الجيش أفراد مجموعة مسلحة قتلى و مصابين خلال عملية في الجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

في حلب يواصل الجيش عملياته العسكرية ضد المجموعات المسلحة في بعض أحياء حلب القديمة، وتصدى لهجوم على ثكنة هنانو العسكرية التي حاولت المجموعات المسلحة السيطرة عليها، وهي الأن بالكامل تحت سيطرة الجيش السوري بعد أن قتل منهم عدد كبير من المسلحين، وفرعدد آخر باتجاه منطقة باب الحديد وبعض المناطق الأخرى.

على صعيد متصل ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعة مسلحة الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية في تلبيسة وقضت على أعداد من أفرادها وأصابت آخرين.

في درعا ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في محيط المعصرة وجنوب الجمرك القديم ومخيم النازحين وحارة الحمادين بدرعا البلد ودمرت تجمعاً اتخذه الإرهابيون مركز قيادة لما يسمى "لواء توحيد الجنوب" بدرعا البلد وأردت من فيه قتلى ومصابين، مضيفاً أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين شرق الجامع الأسود في عتمان واليادودة والمزيريب وداعل بريف درعا وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عدداً من الآليات.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعاً للإرهابيين قرب بلدة قميناس ما أدى لمقتل ثمانية منهم وإصابة عدد آخر وتدمير 4 سيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة بريف إدلب.

في ريف اللاذقية الشمالي أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 39 إرهابياً قتلى وإصابت نحو 50 آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية في عين الدلبة بمنطقة كسب، من بين الإرهابيين القتلى اللبناني عبدالله الكاتبي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7995