عالم الرياضة

تألق مصري في اليوم ماقبل الأخير من أولمبياد طوكيو


الإعلام تايم - مواقع

 

حمل اليوم ماقبل الأخير من أولمبياد طوكيو عدد من الميداليات الألمبية للعرب في عدد من المنافسات.


ففي منافسات الكاراتيه ظفرت البطلة المصرية فريال عبد العزيز بذهبية + 61 كغ أمس السبت لتمنح بلادها أول ميدالية من المعدن النفيس ضمن طوكيو 2020 وأول ذهبية عربية في الكاراتيه ضمن تاريخ الأولمبياد.


كما حقق المصري أحمد الجندي الميدالية الفضية في منافسات الخماسي الحديث،وهذه أول ميدالية فضية لمصر في أولمبياد طوكيو، وأول ميدالية للبلاد في منافسات الخماسي الحديث.


وبذلك تكون مصر قد حققت ست ميداليات في الألعاب الحالية وهي ذهبية فريال عبد العزيز +61 كغ وفضية أحمد أسامة الجندي في الخماسي الحديث وبرونزيات سيف عيسى في وزن -80 كلغ وهداية ملاك في وزن -57 كلغ في التايكواندو، ومحمّد السيد إبراهيم "كيشو" في المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 67 كلغ، وجيانا فاروق لطفي في وزن -61 كلغ في الكاراتيه.

 

وأحرز الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان ميدالية برونزية في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية السبت وهي الميدالية الثالثة لقطر في طوكيو بعد ذهبيتي الرباع فارس حسّونة ومعتز برشم في الوثب العالي.


كذلك حقق السعودي طارق حامدي فضية + 75 كغ في الكاراتيه مانحاً بلاده أول ميدالية في طوكيو 2020 وكان قاب قوسين من أن يحقق الذهبية إلا أنه ارتكب خطأ فنياً ما دفع لجنة الحكام الى منح الذهبية لمنافسه الإيراني  سجاد كنج زاده.


وسجلت البحرين اسمها على لائحة الفائزين بالميداليات في طوكيو 2020 عبر العداءة كالكيدان غيزاهيغني التي حققت فضية سباق 10 آلاف متر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=79900