الحدث السياسي

عرنوس يطلق العمل بمشروع الطاقات المتجددة في عدرا الصناعية


الإعلام_تايم

أطلق المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال اليوم، العمل بمشروع الطاقات المتجددة لإنتاج /110/ ميغا في المدينة الصناعية بعدرا، مؤكداً بأن هذا المشروع بدأ ولن يتوقف إلا بإنجازه الكامل، وبأن الحكومة ستقدم كل الدعم له.

 

وأكد عرنوس، خلال ترؤسه اجتماعاً في مبنى إدارة مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق، على أهمية دور المدن الصناعية والصناعيين في إنتاج مختلف المواد والسلع التي تحتاجها السوق المحلية وتلبي احتياجات المواطن، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل الدعم والتسهيلات لاستثمار كل الإمكانيات المتوافرة في المدينة الصناعية بعدرا وزيادة الإنتاج وتطبيق شعار "الأمل بالعمل" على أرض الواقع.

 

وبين المهندس عرنوس، ضرورة التوسع في المدينة الصناعية بعدرا لتصبح تجمعاً صناعياً كبيراً والاستفادة من موقعها الجغرافي القريب من دمشق والطرق الدولية.

 

ولفت عرنوس إلى الاتجاه نحو إقامة استثمارات للطاقات البديلة في عدرا الصناعية لتكون نواة للانطلاق إلى مراحل متقدمة وتطبيق التجربة في المدن الصناعية الأخرى، موضحاً أن توفير الكهرباء من خلال الطاقات البديلة للمدن الصناعية في قائمة أولويات الحكومة.

 

وأوضح المهندس عرنوس بأن الاستثمار وتأسيس شركة لإنتاج الطاقة المتجددة متاح للصناعيين وباب المشاركة مفتوح للجميع، مؤكدا استعداد الحكومة لدعم هكذا مشاريع لناحية منح قروض تترافق مع نسب الإنجاز والتنفيذ وفق برامج وخطط زمنية محددة والقيام بالتتبع الدوري لمراحل العمل بهدف رسم مسار واضح يضع الاستثمار موضع التنفيذ.

 

وأضاف عرنوس بأننا مقبلون على مرحلة عنوانها التسابق في العمل والإنتاج والتنافس فيما بين المدن الصناعية التي يجب أن تكون مراكز إنتاج حقيقية تنعكس إيجاباً على المواطن والمنتج.

 

وشدد المهندس عرنوس على أهمية تأمين السكن العمالي للعاملين في المدينة الصناعية بعدرا وتوفير البنى التحتية والخدمية وتحقيق الاستقرار للعاملين فيها، كذلك التركيز على التدريب والتأهيل وإنشاء معهد متخصص بتدريب خريجي الجامعات الهندسية والتطبيقية ليكونوا قادرين على دخول سوق العمل، مؤكداً أن تأمين السكن العمالي والتأهيل والتدريب في المدن الصناعية من أولويات العمل الحكومي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=79718