العالم العربي

مسيرات تضامنية في البحرين تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام


الإعلام تايم- وكالات
شهدت مختلف مناطق البحرين مسيرات تضامنية مع المعتقلين المضربين عن الطعام في "سجن جو" المركزي، وقمعت قوات النظام المسيرات بقنابل الغاز ورصاص "الشوزن".

جاء ذلك في وقت حكمت المحكمة على الناشطتين ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور وثلاثة آخرين بالحبس خمس سنوات في قضية ما باتت تعرف بـ"الفورمولا1".
وقد لقى اعتصام المعتقلين داخل "سجن جو" المركزي في البحرين ردود أفعال واسعة، حيث شهدت أرجاء البلاد تظاهرات منددة بالتعرض للمعتقلين داخل السجون، والشعارات التي رددها المتظاهرون طالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للكشف عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام بحق المعتقلين والعمل على وقفها بأسرع وقت، وطالب المحتجون بالافراج عن المعتقلين دون قيد أو شرط.
وقمعت قوات النظام المسيرات بالقنابل الغازية ورصاص الشوزن محولة المشهد الى سحب من الغازات السامة الخانقة، ما أدى إلى وقوح حالات اختناق بين المواطنين.
إلى ذلك نظمت المعارضة فعالية إضراب عن الطعام ليوم واحد تضامناً مع المعتقلين الذين يضربون عن الطعام منذ أيام في "سجن جو"، كاشفة عن مشاركة قياداتها وناشطين في الإضراب للمطالبة بوقف الإعتداء على المعتقلين والافراج عنهم .
جمعية الوفاق حملت النظام مسؤولية بقاء المعتقلتين بالسجن، واصفة تعرضهما للتعذيب بالمشين والسافر ويحتم اعتقال من عذبهما.
من جهة أخرى بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ولاسيما الوضع في سورية وإيران.
وقال الرئيس بوتين في بداية اللقاء في موسكو اليوم الخميس 2014/5/1 إنه يرغب في "معرفة رؤية البحرين للوضع في المنطقة بشكل عام بما فيها جميع مكونات هذه العملية المعقدة والتي تتضمن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية والوضع في مصر وسورية وإيران".
من جهته أشار سلمان آل خليفة إلى عدم استقرار الوضع الجيوسياسي في المنطقة، لافتاً إلى أن "روسيا والبحرين حققتا نجاحاً في مجال التعاون العسكري التقني حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الروسية للاستثمارات المباشرة ومجموعة الاستثمار البحرينية كما تم التوصل الى اتفاق حول قيام شركة الطيران البحرينية برحلات جوية مباشرة إلى موسكو".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7963