العالم العربي

احتراماً لدماء الشهداء.. منظمات شبايبة تعتصم رفضاً لترشح جعجع


الإعلام تايم- وكالات
نفّذت المنظمات الشبابية من الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية اعتصاما بالقرب من مقر مجلس النواب اللبناني في بيروت رفضا لإعلان رئيس ميليشيا القوات اللبنانية سمير جعجع ترشحه لرئاسة الجمهورية اللبنانية.

وقال المعتصمون في بيان لهم: "احتراما لدماء الشهداء وإكراما لأرواحهم وحفاظا على ما تبقى من الوطن وصيانة للدستور والعدالة والمفاهيم الأخلاقية والإنسانية ودفاعا عن مواقع الرئاسة الأولى نجتمع لنرفض أن يتحول المجرم الخطير على أمن وهيبة الدولة في ليلة وضحاها إلى مرشح لمنصب رجل الدولة الأول وحامي الدستور والكيان".

وطالب المعتصمون عبر لافتاتهم بإعادة جعجع إلى السجن لمحاكمته على الجرائم التي ارتكبها بدءا باغتيال رئيس الحكومة رشيد كرامي ورئيس حزب الأحرار السابق داني شمعون وزوجته وولديه ومسؤول حزب الكتائب الياس الزايك وتفجير كنيسة سيدة النجاة.

واستنكر المعتصمون أن يتحول قاتل الخمسمئة جندي وعسكري من عناصر الجيش اللبناني ليكون قائدا للقوات المسلحة اللبنانية مؤكدين أن مساحات وطنهم لبنان من الشمال إلى أقصى الجنوب تشهد على القتل والإبادة والإجرام والعمالة والذي اعتاد كتابة سيرته الذاتية بدم الرفاق والأهل والشيوخ.

يأتي ذلك في وقت فشل فيه مجلس النواب اللبناني اليوم للأسبوع الثاني على التوالي في انتخاب رئيس جديد خلفا لميشال سليمان الذي تنتهي ولايته في 25 من الشهر القادم حيث تم تحديد السابع من أيار المقبل موعدا لعقد جلسة جديدة لانتخاب رئيس للبنان وسط استمرار المواقف والتصريحات المنددة بترشح جعجع لمنصب رئاسة الجمهورية اللبنانية والمطالبة بانتخاب رئيس يصون وحدة لبنان واستقلاله وغير متورط في دماء اللبنانيين

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7950