عالم الرياضة

بلجيكا تجرد البرتغال من اللقب لتلاقي إيطاليا في ربع نهائي يورو 2020


الإعلام تايم - مواقع

 

تأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بعد فوزه على نظيره البرتغالي حامل اللقب بهدف نظيف الأحد في المواجهة المثيرة  التي أقيمت ضمن الدور ثمن النهائي على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية.

 

وسجل تورغان هازار هدف الفوز للمنتخب البلجيكي من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فوجئ روي باتريسيو حارس البرتغال بالكرة لتسكن الشباك في الدقيقة 42 من زمن المباراة.

 

وتصعد بلجيكا لمواجهة إيطاليا في الدور ربع النهائي في مواجهة كبرى ستقام في مدينة ميونخ الألمانية يوم الجمعة الثاني من تموز/ يوليو القادم


وفي إطار الدور ذاته أسقط المنتخب التشيكي نظيره الهولندي وهزمه  بهدفين دون مقابل , مساء الأحد على ملعب بوشكاش أرينا في بودابست وتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 .


ودخلت هولندا التي فازت في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، المباراة وهي مرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي نظرا للعروض الهجومية الرائعة التي قدمتها منذ انطلاق البطولة.


إلا أن المنتخب التشيكي استغل طرد الحكم للمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت في الدقيقة 55  اثر لمسه الكرة عمدا بيده قبل أن يسجّل توماس هوليس هدف التقدّم في الدقيقة 68 ويضيف باتريك شيك الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة.


وستواجه جمهورية التشيك في ربع النهائي الدنمارك في الثالث من تموز/يوليو في باكو.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=79332