الحدث السياسي

الجيش يسيطر على مدخل المدينة الصناعية بحلب و عمليات عسكرية مكثفة في ريف دمشق


الإعلام تايم - وكالات

تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة على مدخل المدينة الصناعية شمال شرق حلب وسط انهيار دفاعات المسلحي، و قال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش تتابع ملاحقة الإرهابيين في منطقة الراموسة والعامرية والراشدين وحلب القديمة وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم، كما دمرت وحدات أخرى أعداداً من السيارات شمال السجن المركزي ودارة عزة والمسلمية وفي محيط المدينة الصناعية في الشيخ نجار.

في دمشق تم تنفيذ عدة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين قرب جامع الحسن وعلى طريق الأفران في المزارع الشمالية لبلدة المليحة أسفرت عن إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير كمية من الأسلحة في حين سقط آخرون قتلى ومصابين في المزارع الجنوبية الشرقية من البلدة بريف دمشق، بحس وكالة ( سانا)

كما دمرت وحدات من الجيش عتاداً للإرهابيين في بلدتي عربين وزملكا وقضت على عدد منهم، في حين أوقعت وحدة ثانية معظم أفراد مجموعة إرهابية في مزارع عالية بمنطقة دوما.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية على أكثر من محور في حي جوبر وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

في حمص ذكر مصدرعسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في أحياء القرابيص والحميدية وباب هود وجورة الشياح وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية، في حين  استشهد 45 شخصاً وجرح نحو 120 آخرون بانفجار سيارتين مفخختين في حي العباسية بمدينة حمص وسط البلاد، فيما لقي 14 شخصاً مصرعهم وأصيب 68 آخرون جراء سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحون على مجمع مدرسي في دمشق القديمة.

أضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش أوقعت أفراد مجموعتين إرهابيتين في قريتي الدار الكبيرة والعامرية والسعن في ريف حمص قتلى ومصابين، كما تصدت وحدة أخرى لمجموعة إرهابية حاولت الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية على طريق تدمر حمص وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

في سياق متصل دمرت وحدات من الجيش عدة آليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة في الطرف الغربي لبلدة سملين وشرق الحارة بريف درعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7925