أحوال البلد

الحلقي.. الحكومة أمنت مستلزمات العملية الانتخابية


الإعلام تايم - سانا
حيا مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها صباح اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس الطبقة العاملة السورية في عيدها، مؤكداً أن الطبقة العاملة في سورية استطاعت من خلال تلاحمها المصيري مع شرائح المجتمع كافة أن تسهم بقوة وإرادة وعزيمة في صناعة التحولات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الشاملة في سورية وتعزيز قدرات الدولة الإدارية والاقتصادية والصناعية والزراعية والتربوية والتقنية.
وأكد الدكتور الحلقي أن الطبقة العاملة أثبتت خلال الظروف الراهنة أنها القطاع الوطني الرائد في مواجهة الحرب الاقتصادية الظالمة وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني باصرارها على العمل والعطاء من أجل أن تبقى سورية قوية ومنيعة واليوم يعول الكثير على هذه الطبقة العاملة في مرحلة البناء والإعمار التي تتطلب جهودا استثنائية وإنتاجا أوسع وأفضل.
وأدان مجلس الوزراء العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف معهد بدر الدين الحسني للعلوم الشرعية ومجمع المدارس في حي الشاغور بدمشق مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تزيد الشعب السوري إلا تصميما على العمل وتنمية وطنه ومحاربة فلول المجموعات الإرهابية التكفيرية ومموليهم وداعميهم وأن دماء أطفالنا ومعلمينا وأبناء وطننا لن تذهب سدى.
وجدد الدكتور الحلقي تأكيده على أن الحكومة أمنت مستلزمات العملية الانتخابية كافة من أجل إتاحة المجال أمام المواطنين لممارسة حقهم الانتخابي بنزاهة وشفافية وتحقيق تكافؤ الفرص أمام المرشحين.
وطلب رئيس مجلس الوزراء من وزارة الصناعة إعداد دراسة لإقامة معمل جديد للاسمنت بجانب معمل اسمنت عدرا ومعالجة واقع معمل اسمنت طرطوس من أجل زيادة طاقته الإنتاجية وحل المشاكل التي يعاني منها وذلك لزيادة الكميات المنتجة من هذه المادة وتلبية متطلبات المرحلة المقبلة.
وطلب الحلقي من وزير الصناعة تقديم مذكرة حول الصيغة العقدية لمعمل حديد حماة في إطار الصيغة العقدية مع شركة فرعون للاستثمار من أجل إعادة إقلاع هذا المعمل المتعثر، مشيراً إلى أهمية إجراء دراسة تحليلية دقيقة لواقع المعامل كافة من أجل دعمها وإعادة انطلاقها.
كما تناول مجلس الوزراء في جلسته العديد من القضايا والمقترحات التي تعزز أداء القطاعات كافة وخاصة الصناعية والزراعية والتنموية وتأمين المستلزمات المعيشية وتوفيرها للأخوة المواطنين وضبط الأسعار وتوفرها في الأسواق.
بعد ذلك وافق المجلس على مذكرة وزارة المالية حول تخلف بعض جهات القطاع العام الإداري والاقتصادي عن تسديد وتحويل الاقتطاعات والمستحقات المترتبة على العاملين لديها "أقساط قروض-أقساط تأمين" ضريبة دخل لصالح المصارف العامة ومقترحاتها للمعالجة ووافق أيضا على مذكرة وزارة العمل حول تخلف بعض الجهات العامة عن تحويل الاقتطاعات والمستحقات المترتبة عليها لصالح مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومقترحاتها للمعالجة.
كما أدان المجلس التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا المواطنين الآمنين في دوار العباسية في حمص وأسفرا عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7909