الحدث السياسي

أربعة طلبات جديدة ترشح للرئاسة السورية


الإعلام تايم - وكالات

أعلن رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام اليوم الخميس، تقدم أربعة مرشحين جدد لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية، وهم علي محمد ونوس وعزة محمد وجيه الحلاق وطليع صالح ناصر وسميح ميخائيل موسى.

حيث تلقت المحكمة الدستورية العليا إشعارات بأن كلاً من السيد علي محمد ونوس والدته صافية تولد حمص عام 1973، وسجله قيده في سجله الخاص تحت رقم (9) تاريخ 29-4-2014، والمرشح ونوس دكتور مهندس وموظف في الخطوط الحديدية، ويسعى إلى تطوير البحث العلمي والصناعات.

والسيدة عزة محمد وجيه الحلاق والدتها لميس تولد دمشق عام 1962، والتي سجلت في سجلها الخاص تحت رقم (8) تاريخ 29-4-2014، أما السيد طليع صالح ناصر، فقد سجل قيده تحت رقم (10) تاريخ 29-4-2014، بينما سجل طلب المرشح موسى تحت رقم (11) تاريخ 29-4-2014.

وأشار اللحام إلى أن مجلس الشعب تلقى أيضاً كتاباً من المرشح ونوس يعلن فيه تقديمه طلب ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية مع الوثائق المطلوبة قانوناً لدى المحكمة الدستورية العليا ويبين فيه أن رئيس المحكمة الدستورية العليا القاضي عدنان زريق زوده بكتاب خطي رسمي بهذا الخصوص. وبين اللحام أن المرشح ونوس طلب إعلام أعضاء مجلس الشعب بواقعة الترشح آملاً بأن يحظى بتأييدهم في ذلك.

وكان مجلس الشعب تلقى من المحكمة الدستورية العليا قبل ذلك إشعارات بتقدم كل من ماهر عبد الحفيظ حجار وحسان النوري وسوسن الحداد وسمير معلا ومحمد فراس رجوح وعبد السلام سلامة والدكتور بشار حافظ الأسد بطلبات الترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية العربية السورية.

وتستقبل المحكمة الدستورية العليا طلبات الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية ضمن المهلة المحددة قانونياً التي أعلن عنها رئيس مجلس الشعب من تاريخ 22 نيسان 2014 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الواقع في 1 أيار/ مايو 2014.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7901