نافذة عالمية

طهران تجدد .. فلسطين القضية الجوهرية للعالم الإسلامي


الإعلام تايم - وكالات

 

أكدت إيران اليوم تجديد موقفها على أن القضية الفلسطينية تعتبر القضية الجوهرية والمركزية للعالم الإسلامي وأن خيار المقاومة هو السبيل لتحرير أراضيها من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال بيان مشترك صدر عن مجلسي خبراء القيادة وصيانة الدستور بمناسبة يوم القدس العالمي.. لم يعد يخفى على أحد الفظائع والجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ودعم الإرهاب الدولي مشددا على استمرار شرح وتبادل أفكار المقاومة والوحدة والتعاطف بين المسلمين وإعلان الكراهية لسياسات الولايات المتحدة وممارسات الكيان الصهيوني.

 

وأوضح البيان: ما يحدث اليوم في المنطقة نتاج لعلاقات وثيقة بين الكيان الصهيوني والمجموعات الإرهابية ما يؤكد استمرار الوجود غير الشرعي للقوى المتغطرسة في المنطقة.

 

وتابع البيان إلى أن الأوضاع الناجمة عن جائحة فيروس كورونا فرضت هذا العام عدم تنظيم المسيرات الشعبية في إيران بمناسبة يوم القدس العالمي كما في العام الماضي.

 

ويتم إحياء يوم القدس العالمي في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان بجميع أنحاء العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لمحاولات تهويد المدينة المقدسة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بناء على المبادرة التي أطلقها قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني عام 1979.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=78633