اقتصاد وأسواق

قريباً.. طرح 30 مشروعاً سياحياً


الاعلام تايم- الاقتصادي
أكد وزير السياحة بشر يازجي على أن الوزارة ستسعى من خلال ملتقى الاستثمار الذي سيقام في أيار المقبل لطرح حوالي 30 مشروعاً متوسطاً وصغيراً للاستثمار، "كما أننا سنطرح بعض المشاريع لاستطلاع رأي المستثمرين حولها، ومنها مشروع التلفريك في السويداء ومشروعين للمدن الطبية".
وأشار إلى أن أكثر من مستثمر أجنبي لديهم الرغبة في معاودة العمل في مشاريعهم المتوقفة.
وأضاف "الوزارة تسعى حاليا إلى تطوير البيئة التشريعية للاستثمار السياحي وتبسيط الاجراءات الادارية لترخيص المشاريع السياحية، ودراسة المشاكل التي تعانيها المشاريع المتوقفة ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها، والتي في معظمها تعود إلى جهات أخرى وليست لوزارة السياحة، وقد لمسنا من المستثمرين السوريين رغبة في اطلاق مشاريعهم وخصوصا مع ازدياد المناطق الآمنة".
واستعرض وزير السياحة خلال لقائه عدد من المستثمرين المحليين المحاور الأساسية التي تعمل على تطويرها الوزارة بما يتناسب مع المرحلة الهامة التي تمر بها البلد، "حيث تم التركيز على تحديث التشريعات والقوانين بما يتناسب مع إستراتيجية الوزارة ويحقق مصلحة البلد، وخاصة القرار  رقم 198، ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة له بالتنسيق مع غرف السياحة، كذلك نعمل على تأهيل الكوادر عن طريق المعاهد والمناهج الجديدة، كذلك تطوير أداء العاملين في الوزارة عن طريق إجراء دورات تخصصية لهم".
وكان تقرير صادر عن "وزارة السياحة" مؤخرا، لفت إلى أن جملة الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تعرض لها القطاع السياحي في سورية خلال فترة الأزمة التي تمر بها البلاد، بلغت ما بين 300 إلى 330 مليار ليرة سنوياً، وما يعادل 25 مليار ليرة شهرياً.
وكانت مصادر أكدت مؤخراً، أن من أهم تداعيات الأزمة على القطاع السياحي، هو انخفاض قدوم السياح الأجانب إلى البلاد بشكل ملحوظ من 3.2 مليون سائح خلال النصف الأول من عام 2010 إلى 90 ألف سائح فقط عام 2013 للفترة نفسها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=7783