أحوال البلد

الصحة السورية تطلق حملة أيام التلقيح الوطنية


الاعلام تايم- وكالات

أطلقت وزارة الصحة السورية اليوم السبت 2642014 أيام التلقيح الوطنية وتستمر حتى الأربعاء القادم وتستهدف الأطفال دون الخامسة والنساء في سن الإنجاب من خلال 1200 مركز صحي والفرق الجوالة والعيادات الطبية المتنقلة.
وأوضح سعد النايف وزير الصحة أن الحملة تستهدف الأطفال دون سن الخامسة لتقييم حالتهم التلقيحية واستكمال لقاحاتهم المقررة ضمن برنامج التلقيح الوطني الذي يشمل 11 لقاحا إضافة لمنح النساء في سن الإنجاب لقاح مضاد للكزاز.
كما خصصت الوزارة لأيام التلقيح الوطني 1200 مركز صحي، إضافة لعشرات فرق التلقيح الجوالة و30عيادة طبية متنقلة لإيصال خدمات اللقاح إلى مراكز الإقامة المؤقتة للمتضررين والمناطق المتضررة التي خرجت المراكز الصحية فيها عن الخدمة نتيجة استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
وفي حلب بدأت مديرية الصحة اليوم السبت أيام التلقيح الوطنية التي تقوم بها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف.
وأشار مدير صحة حلب الدكتور محمد الحزوري أن الغاية من هذه الحملة هي رفع نسب التغطية لبرنامج اللقاح الوطني، منوهاً أن الحملة ستكون في المراكز الصحية البالغ عددها / 137/ مركزاً في الريف والمدينة والنقاط الطبية المحدثة و من خلال الفرق الجوالة البالغ عددها /15/ فريق بالإضافة للفريق المركزي التابع لدائرة الرعاية الصحية والنقاط الطبية المحدثة .
يذكر أن وزارة الصحة أطلقت منذ كانون الأول من العام الماضي وحتى بداية نيسان الجاري خمس حملات تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال بعد ظهور عدة حالات في دير الزور وريف دمشق وحلب واستطاعت من خلالها الوصول لأكثر من 9ر2 مليون طفل دون سن الخامسة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7780