أحوال البلد

1300 سلة غذائية توزع في التواني ورنكوس


الاعلام تايم- سانا
وزعت اللجنة العليا للإغاثة 1300 سلة غذائية في بلدتي التواني ورنكوس بالقلمون بريف دمشق خلال جولة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف على البلدتين أمس الجمعة 25 نيسان/أبريل.
وأكدت الشماط على تأمين السلل الصحية والغذائية للأسر المهجرة في البلدة، خلال تفقدها عمل الجمعية الخيرية في بلدة التواني، كما قامت بزيارة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في البلدة ووجهت بتأمين الكراسي المتحركة والرعاية الصحية.
من جهته بين محافظ ريف دمشق أن زيارة البلدة بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد لشكر أهلها على مواقفهم الصامدة ومساندتهم للجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب واستضافتهم للأسر المهجرة.  وأشار إلى أن جميع مطالب البلدة سيتم وضعها في جدول زمني لمعالجتها وطلب إتمام المشاريع التي توقفت وتأمين امكانات للمشاريع التي لم يتم رصد الاعتماد اللازم لها وبإعداد دراسة لشبكة الصرف الصحي ووضع قائمة بأسماء الأطباء والممرضات في البلدة ليصار نقلهم إلى المستوصف.
ولفت رئيس بلدية التواني موفق الهمس إلى ضرورة ربط شبكات الصرف الصحي في البلدة مع محطات المعالجة وتخديم السكن الحديث بشبكات الصرف الصحي ورفد البلدية بسيارة نظافة وعدد من محولات الطاقة الكهربائية ووضع فلاتر لتنقية مياه الشرب ورفد المستوصف بطبيب وممرضات.
وأشار مختار البلدة محمد ريحان إلى وجود نقص في الحرامات والفرش بالنسبة إلى العائلات الوافدة والبالغ عددها 270 عائلة، مشيراً إلى حاجة البلدة إلى 800 سلة غذائية ورفد المستوصف بأدوية وخاصة لمرضى السكري.
وشكر أهالي القرية الذين تجمعوا أمام البلدية هذه المبادرة وأكدوا تمسكهم بالحفاظ على بلدتهم من دنس الإرهاب الذي حل في البلدات المجاورة لهم وتعاونهم مع الجيش العربي السوري لتبقى بلدتهم آمنة.
وفي بلدة رنكوس تجمع العشرات من أهالي البلدة وعبروا عن شكرهم للجيش العربي السوري في إعادة الأمن والأمان إلى بلدتهم وطالبوا بإعادة الخدمات من أجل إعادة جميع الأهالي المهجرين.
وأشار محافظ ريف دمشق إلى تأمين جميع متطلبات المواطنين من خلال برنامج زمني لا يتجاوز الشهر منوها بدور أهالي بلدة رنكوس الشرفاء وبمساعدتهم للجيش السوري في إعادة الأمن إلى البلدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7777