الحدث السياسي

المحكمة الدستورية: لم نتلقَ أي طلب ترشح في اليوم الرابع

سوزانا القطيش


الاعلام تايم- خاص
قال الناطق الإعلامي باسم المحكمة الدستورية العليا ماجد خضرة، اليوم الجمعة إن "المحكمة لم تتلق أي طلب للترشح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، في اليوم الرابع من أيام فتح باب الترشيح".
وأوضح خضرة أن اختيار المرشحين من قبل أعضاء المحكمة بعد انتهاء من فترة تقديم الطلبات وفترة الدراسة التي هي 5 أيام، لن يقوم على البرامج الانتخابية لكل مرشح ، بل على من تنطبق عليه الشروط فقط.
وذكر أنه في حال رفض الأسماء المرشحة بعد اغلاق باب تقديم طلبات الترشح وبعد انتهاء فترة دراسة المحكمة، يحق للمرشح تقديم طلب تظلم خلال مدة قدرها 3 أيام، والمحكمة تبت بطلب التظلم خلال 3 أيام، وعندها يصبح قرار المحكمة قراراً مبرماً.
وأشار خضرة إلى أنه في حال قبول المحكمة طلب مرشح واحد بعد الإعلان عن نتائج الدراسة، ستعيد المحكمة فتح باب الترشيح، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين في الجريدة الرسمية.
يشار إلى أنه تم قبول طلبين للترشيح حتى اليوم الجمعة يعودان للسيد حسان النوري، والسيد ماهر الحجار.
يذكر أنًّ المحكمة الدستورية العليا عينت بتاريخ 21/4/2014  الناطق الإعلامي ماجد الخضرة، للإعلان عن أسماء المتقدمين بطلب ترشح لرئاسة الجمهورية العربية السورية، وما يتم تقديمه للمحكمة، بتكليف من رئيس المحكمة السيد القاضي عدنان زريق.
ولد ماجد رشيد خضرة في 9/1/1962  ودرس في ثانوية ابن العميد بدمشق، حصل عام 1985  على إجازة من كلية الحقوق جامعة دمشق، وعمل بالمحاماة منذ عام 1987.
يشغل اليوم منصب عضو بالمحكمة الدستورية العليا ، وناطق إعلامي باسمها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7764