اقتصاد وأسواق

وصول كميات غذائية كبيرة "مسعرة إداريا" عبر خط الائتمان الإيراني


الإعلام تايم - سانا :
افتتحت المؤسسة العامة للخزن والتسويق يوم أمس الأربعاء، صالة الجلاء الاستهلاكية في المزة، لتنضم إلى سلسلة الصالات التابعة للمؤسسة.
وخلال افتتاحه للصالة أوضح  وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، أن الحكومة السورية تعمل على ضرورة تأمين احتياجات المواطنين الأساسية من المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة وعلى مدار الساعة، وسيصل خلال أيام عبر خط الائتمان الإيراني كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية، والتي ستخضع للتسعير الإداري "ما يؤدي حتماً إلى انخفاض أسعار عدد من السلع".
كما سيتم تطبيق العمل بـ"نظام الباركود" في جميع صالات ومنافذ البيع في مؤسسات التدخل الإيجابي بما يتلائم وأذواق المواطنين ، وسيتم معاقبة المسؤول عن كل صالة لا تقل أسعارها عن جهات القطاع الخاص بـ "20" %.
من جهته لفت مدير مؤسسة الخزن والتسويق حسن مخلوف إلى أن احتياجات المواطنين الأساسية من المواد الغذائية تباع في منافذ بيع المؤسسة بأسعار أقل من السوق 10-20 %، وأن هناك خطة لتوسيع كل الصالات وبذل جميع الجهود لتقديم أفضل الخدمات وبمواصفات نوعية.
هذا وتوجد 30 صالة بدمشق و10 بريف دمشق تعمل بكامل الجاهزية ، ووصلت قيمة مبيعات مؤسسة الخزن والتسويق إلى ثلاثة مليارات و200 مليون ليرة سورية خلال الربع الأول من العام الحالي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=7723