نافذة عالمية

لاريجاني: إجراء انتخابات رئاسية في سورية خطوة مهمة لإعادة السلام والاستقرار


الإعلام تايم - وكالات
رأى لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني خلال استقباله أمس الأربعاء 23 نيسان/أبريل السفير الكوبي الجديد لدى طهران ولاديمير آندرس كونزالس "أن إجراء انتخابات رئاسية حرة واحترام آراء الشعب السوري خطوة مهمة لإعادة السلام والاستقرار إلى سورية"، مشدداً على أهمية الاستمرار والتشاور بين البلدين في جميع القضايا الإقليمية والدولية.
مؤكداً على وجود العديد من الإمكانيات السياسية والاقتصادية وخاصة العلاقات البرلمانية بين إيران وكوبا يمكن استخدامها لتعزيز وتوطيد العلاقات الودية بين البلدين، مشيراً أن كوبا دولة صديقة وثورية وهي موضع احترام من قبل الشعب الإيراني.
وشجع لاريجاني على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يتناسب مع مستوى العلاقات السياسية العالية دائماً بين طهران وهافانا.
من جانبه، أشار سفير كوبا فلاديميرغونزاليس إلى الأوضاع في سورية وقال إن بلاده تعارض أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية.
وأكدغونزاليس على استمرار المشاورات والتعاون البناء بين البلدين في المنظمات والمؤسسات الدولية ولاسيما في حركة عدم الانحياز وضرورة تعزيز العلاقلات الاقتصادية والثقافية والبرلمانية أكثر مما مضى، لافتاً إلى الذكرى السنوية الخامسة والثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين إيران وكوبا
فيما أكد المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية على أكبر ولايتي الأربعاء 22 نيسان/ أبريل، "إن إيران تقف دائما مع ما يقرره الشعب السورى لبناء مستقبله".
نقلت قناة (العالم) الإخبارية الأربعاء 23 نيسان/ أبريل، عن حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، دعم بلاده لحق الشعب السوري تقرير مستقبله بنفسه ورفضها لازدواجية المعاييرالغربية تجاه الأزمة في سورية، مؤكدأً "إن الرئيس بشار الأسد لايزال الرئيس الشرعي والقانوني لسورية.. وينبغي عدم حرمان الشعوب من حقها في تقرير مصيرها عبر فرض الديمقراطية الانتقائية والازدواجية في المواقف السياسية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7716