أحوال البلد

المفتي حسون: الشعب السوري هو من يقرر رئيس دولته


الاعلام تايم- الاقتصادي
أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدرالدين حسون أن سورية دفعت ثمن غالياً من دماء أبنائها خلال الأزمة الراهنة لتحافظ على طهر أرضها وسمو قيمها وأخلاقها وعظمة إنسانها.
وأوضح المفتي حسون خلال لقائه اليوم الثلاثاء 22 نيسان/ أبريل لجنة العلاقات العامة ومكتب شؤون الشهداء بمحافظة دمشق أنه يقع على عاتق الجميع دور كبير في خدمة القاعدة الشعبية التي يمثلها وخدمة المجتمع الذي يطالبنا أكثر من قبل قيمياً وأخلاقياً واقتصادياً وأمنياً وفكرياً والآن وحدويا وأن نوحد كل طبقات الشعب وخصوصاً أننا على أبواب استحقاقات كبيرة.
ولفت سماحة مفتي الجمهورية إلى أن الشعب السوري هو الذي سيقرر من سيكون رئيس الدولة وليس البعض ممن يجلسون في الخارج وينتظرون ما يؤمرون به داعياً إلى مضاعفة الجهود كل من موقعه في حركة المصارحة والمصالحة والمناصحة وأن نكون يداً واحدة لخدمة سورية والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في التصدي للإرهاب.
وأكد المفتي حسون أن الإسلام الصحيح والقوي هو في سورية لأنه يستمد قوته من جميع الديانات السماوية ومهمته الأساسية خدمة الإنسان وأن سورية ستبقى قلب العروبة النابض وأرض السلام والتسامح مهما حاول أعداؤها تشويه الدور الريادي الحضاري لسورية وشعبها.
بدوره بين رئيس اللجنة عمار كلعو أن الشعب السوري لم يضعف يوماً لثقته بالنصر ولوعيه بحجم المؤامرة التي فرضت عليه من كل قوى الشر التي جاءت لتفرض إرادتها عليه ناسية أنه أعرق شعوب الأرض وله جيش يحقق كل تطلعاته في العزة والكرامة.
وفي سياق متصل زار أعضاء لجنة العلاقات العامة ومكتب شؤون الشهداء بمحافظة دمشق عدداً من أسر الشهداء في منازلهم بمنطقة السومرية تقديرا لتضحياتهم وجهودهم المبذولة في سبيل عزة الوطن وكرامته.
ولفتت مديرة مكتب شؤون الشهداء في محافظة دمشق نورما الشمالي إلى أن زيارة أسر الشهداء أقل ما يمكن تقديمه أمام عظمة تضحياتهم متمثلة بفلذات أكبادهم في سبيل الدفاع عن سورية ولنعيش بكرامة وحرية والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تأمينها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7661