الحدث السياسي

الجيش يسيطر على جب الجندلي.. و يدمر نفق في دير الزور


الإعلام تايم – وكالات

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري تساندها قوات الدفاع الوطني عصر أمس الإثنين من استعادة السيطرة على حي جب الجندلي وصولاً إلى مدرسة حطين غرباً المطلة على كورنيش باب الدريب هذا وتواصل وحدات من الجيش التقدم على المحور الشرقي من المدينة القديمة ضمن وادي السايح والحميدية، وعلى المحور الجنوبي حقّق الجيش إصابات مباشرة في مواقع تمركز المسلحين، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى في حي باب هود القديم.

في ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش أمس الإثنين سلسلة من العمليات ضد تجمعات الإرهابيين في قرى وبلدات عدة من ريف دمشق أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين مما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" و"كتيبة الفرسان أسود بدر" ودمرت مقراً لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكرت وكالة (سانا) أنه تم تدمير تجمعاً  للإرهابيين في الجبال الشرقية للزبداني، ترافق ذلك مع تدمير سيارة ومقتل من فيها من إرهابيين في حي الجمعيات بمدينة داريا، كما تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة بمن فيها في بلدة جيرود في الريف الشمالي الشرقي لدمشق.

كما لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية شرق شركة شموط في حرستا وأردت اثنين من أفرادها قتلى في الوقت ذاته سقط إرهابيون قتلى ومصابين وتم تدمير ما لديهم من أسلحة وعتاد حربي إلى الشرق من حي جوبر.

في حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الجابرية والليرمون ومنطقة المعامل بحي الشيخ سعيد والكاستيلو وحلب القديمة وسيف الدولة ومنطقة آل بري في النيرب، مضيفاً ان وحدات أخرى من الجيش ألحقت خسائر في صفوف المسلحين في قرى وبلدات جديدة وتل رفعت ودارة عزة ومحيط سجن حلب المركزى والراموسة وخان العسل وطريق حلب دمشق بريف حلب ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة.

على صعيد متصل استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في كل من نحلية وكفر نجد والبدرية وكفرلاتا وبزامو والنيرب بريف إدلب وقضت على العديد منهم ودمرت أدوات إجرامهم، وفق ماذكر مصدر عسكري.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش أمس الإثنين نفقاً بطول 40 متراً يربط بين حيي الجبيلة والراشدية بمدينة دير الزور كان يستخدمه الإرهابيون في نقل الأسلحة والذخيرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7646