الحدث السياسي

السيطرة على مجمع المدراس في جب الجندلي والعثور على معمل للعبوات في القلمون


الاعلام تايم- وكالات
سيطرت وحدات من الجيش على عدد من الأبنية شمال شرق المدرسة الوليدية وعلى مجمع المدارس في حي جب الجندلي بحمص، كما تصدت وحدات من القوات المسلحة لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في تل عمري والمشرفة والغاصبية وتل قطري وعين الدنانير وقرية جبورين قرى برج قاعي و طلس وحي الناصرية و بريف حمص.
وقال مصدر إنه تم إيقاع 40 قتيلا والعديد من المصابين بينهم خمسة من متزعمي هذه المجموعات.
إلى ذلك سقطت ثلاث قذائف صاروخية في أراض زراعية بالقرب من بلدة أم العمد في ريف المخرم تسببت بأضرار مادية .
وفي ريف دمشق عثرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على معمل كانت المجموعات الإرهابية تستخدمه لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون والصواريخ في المنطقة بين عسال الورد والمعمورة في القلمون بريف دمشق.
كما دمرت وحدة من الجيش مقراً للمسلحين في مزارع عالية بمنطقة دوما فيه أسلحة وذخيرة متنوعة، وقضى الجيش السوري على عشرات المسلحين بينهم زعيم ما يسمى كتيبة سيوف الإسلام علاء الضبعان كما دمر مخازن للأسلحة والذخيرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
في دمشق أوقعت قوى الجيش عدداً من الإرهابيين قتلى وإبطلت مفعول العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير في المليحة ومزارعها وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية.
في حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الجابرية والليرمون ومنطقة المعامل بحي الشيخ سعيد والكاستيلو وحلب القديمة وسيف الدولة ومنطقة آل بري في النيرب.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش ألحقت خسائر في صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات جديدة وتل رفعت ودارة عزة ومحيط سجن حلب المركزى والراموسة والطامورة والحاجب وكروم والوضيحي وخان العسل وطريق حلب دمشق بريف حلب ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة.
وفي سياق متصل وصلت قوافل محملة بالمواد الغذائية والإنسانية إلى مدينة حلب بعد أن أمن الجيش السوري الطريق الدولي الواصل اليها وقضى على المجموعات المسلحة التي كانت تحاول قطعه.
وذكرت وكالة سانا إن مئتي شاحنة محملة بالأغذية والخضار والفواكه والمساعدات الإنسانية إضافة إلى حافلات الركاب بدأت بالوصول إلى المدينة بعد تأمين الطريق وفتح طريق حلب خناصر، وأضافت أن دورة الحياة تحركت في حلب من جديد، مؤكدة أن محطات الوقود ستباشر عملها في الساعات القادمة وأن العمل جار على حل مشكلة الكهرباء والمياه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7609