بطل من سورية

الشهيد يوسف حرب من جبل الشيخ إلى جبل التركمان


الاعلام تايم - خاص

 

لم يكن يدري الشباب السوري ممن بلغوا عامهم الثامن عشر عام 2011 ليلتحقوا في صفوف الجيش العربي السوري وارتدوا لباس النضال والصمود.. أنهم سيتحولون إلى أهداف حية لضربات الحاقدين الإرهابيين .

 

من أولئك الشباب.. الشهيد يوسف محمود حرب ابن ريف دمشق جبل الشيخ - قرية دربل مواليد عام 1992 تربى في بيئة ريفية بسيطة لأب مزارع.


ولعشق الشهيد للزراعة قرر أن يدرسها، حيث تخرج الشهيد يوسف في المعهد الزراعي بمعدل جيد والتحق بقوات الجيش العربي السوري.

 

الشهيد يوسف أخ لــ12 أخاً وأختاً.. تقول أخت الشهيد "عبير حرب" بعينين دامعتين" كان طيب وحنون وكان صديقاً قبل أن يكون أخاً .. لم يشبه أحداً بطيبته.. شأنه شأن أغلبية جنود الجيش العربي السوري مرّ بمواقف كثيرة شعر بأن الموت قريب منه إلى حد كبير، إلى أن استشهد في السابع عشر من رمضان عام 2017 في جبال التركمان- كسب – اللاذقية"


وتابعت .. "خرج مع مجموعة من رفاقه وعددهم ثمانية في عصر ذلك اليوم يحملون الطعام لرفاقهم في القطعة الثانية وعلى الطريق الجبلي الوعر استهدفت الشهيد أيادي الغدر المجرمة بصاروخ فسقط جريحاً، لم يلبث أصحابه أن حملوه حتى عاود الإرهابيون استهدافهم بصاروخ آخر سقط على إثره الثمانية شهداء إلى بارئهم".

 

استشهد الملازم شرف يوسف حرب صائماً وهو بين أصدقائه الذين لطالما تغنى بحبه لهم وانضمت روحه الطاهرة إلى من سبقوه في عشق الوطن، فالرحمة والسلام لروح الشهيد ولأرواحهم جميعاً.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=53&id=75865