الحدث السياسي

الجيش يتقدم في حمص القديمة.. و يقتل مجموعة متخصصة بحفر الأنفاق في درعا


الإعلام - وكالات :
تتواصل عمليات الجيش العربي السوري في حمص القديمة، تمهيداً لتطهيرها من المجموعات المسلحة التي تحصنت فيها منذ أكثر من عامين، محرزاً تقدماً ملحوظاً في أحياء باب هود وجورة الشياح والحميدية.
كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مجموعة مسلحة التسلل، إلى تلة مجاورة لقرية تل الورد شرقي المخرم وأوقعت عدد منهم بين قتيل ومصاب واستعادت السيطرة على كامل محيط البلدة.
الى ذلك حاولت مجموعة كبيرة من مسلحي المعارضة التسلل إلى حي جب الجندلي قادمة ً من حي باب الدريب شرقاً إلا أن عناصر الجيش تمكنت من التصدي لهم ما أدى إلى مقتل أكثر من خمسة عشر مسلحاً وإصابة آخرين، وفق ماذكر مراسل ( الإعلام).
في ريف دمشق صرح مصدرعسكري، أن وحدة من القوات المسلحة قامت بتدمير مقار للمسلحين في عدة محاور من مدينة المليحة ومحيط شركة تاميكو، في حين تم القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى "الجبهة الإسلامية" في مزارع عالية بمنطقة دوما.
كما اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات مسلحة على محاور العلالي والجمعيات وفي محيط مقام السيدة سكينة بداريا، ما أسفرعن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، بينما تم تنفيذ عدة عمليات في الجبال الشرقية للزبداني تم خلالها تدمير أسلحة وعتاد حربي للإرهابيين ومقتل العديد منهم
في درعا قضت وحدة من الجهات المختصة على مجموعة مسلحة متخصصة بحفر الأنفاق والخنادق على طريق ناحتة الحراك بريف المحافظة ودمرت أدوات إجرامهم، في حين تصدت وحدات أخرى لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من اتجاه جامع بلال الحبشي إلى حي المنشية بدرعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
على صعيد متصل قامت القوات المسلحة بتدمير نفق للإرهابيين في محيط قلعة حلب باتجاه السويقة بمن فيه من إرهابيين، إضافةً إلى تدمير مستودعات ذخيرة للإرهابيين في خان العسل بحلب ما أدى إلى انفجارات كبيرة ومقتل أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير آليات لهم.
كما تم استهداف تجمعات المسلحين في دارة عزة والمنصورة والليرمون والراشدين وكويرس ومناطق الجديدة وعربيد والمدينة الصناعية، ودمرعربات مزودة برشاشات ثقيلة تابعة لهم.
في اللاذقية قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت مستودعين للصواريخ وتصنيع العبوات الناسفة ومنصات لإطلاق قذائف الهاون وراجمات الصواريخ وفق ماذكر مصدر عسكري لوكالة(سانا).

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7564