محلي

"لنعبر معاً".. مبادرة صحية توعوية في مدارس السويداء


الاعلام تايم -السويداء- خزامى القنطار

 

إنطلاقاً من أهمية العمل التطوعي في المجتمع  ومساهمته في تقديم الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية ،أطلق مجموعة من أطباء محافظة السويداء بالتعاون مع جمعية "تنمية المجتمع المحلّي"  حملة صحية توعوية تحت اسم"لنعبر معاً" وتستهدف طلاب المدارس، بمشاركة منظمات وجمعيات إنسانية .


وأوضحت مسؤولة التنظيم والتنسيق في الحملة سندس القلعاني أن الحملة  تنفذ على ثلاثة محاور " توعوي ، وقائي ، علاجي، ومحور سبل العيش أو التعافي،و باشرت أعمالها من الأسبوع الثاني لافتتاح المدارس بالمحور الوقائي التوعوي الذي ضم جولات ميدانية من الفرق التوعوية التثقيفية لنشر المحاضرات الصحية و تقييم الواقع الصحي بالمدارس وشملت 200 مدرسة،  حيث تم توزيع  أكثر من 32 ألف كمامة و 1122 بوستر يحتوي على برتوكولات صحية وتوعوية وتغطية المدارس بمحاضرات توعوية بما يخص فيروس كورونا .

و بينت القلعاني، ان الحملة تتم بالتنسيق مع مديرية التربية وكوادر مديرية الصحة المدرسية لتغطية كافة مدارس المحافظة تقريبا واعتماد بروتوكول وزارة الصحة بمشاركة جمعيات محلية ومنظمات ، التي قدمت الدعم المادي واللوجيستي .

 

كما تم تقديم بعض المواد والمستلزمات الطبية لكادر مديرية الصحة بالسويداء، وخصصت الحملة  بالنسبة للمحور العلاجي، التنسيق بين أطباء الحملة ومنظمة الهلال الأحمر السوري، رقم خاص للاتصال السريع مع الهلال الأحمر السوري للتعامل مع الحالات المصابة ، بالإضافة لتأمين نقاط طبية مزودة بأجهزة أوكسجين واجهزة وادوية ولباس عزل للكوادر الطبية.
 

ونوهت القلعاني أن المبادرة تسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي وتطويره وغرس حب المبادرة في نفوس أبناء المجتمع بما يخدم مجتمعهم إضافة إلى هدفها برفع مستوى الوعي الصحي والوقاية.

كما تم الحصول على استبيانات من المدارس التي تم تغطيتها بحاجيات المدرسة والطلاب ليتم تأمين هذه الحاجيات من معقمات وقرطاسية و ألبسة بالإضافة لسلل غذائية تقدم للمرضى التي يتم متابعة حالتهاوذلك ضمن محور التعافي


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=75606