أحوال البلد

بهدف تأمين فرص عمل .. حاضنة دمر تطلق اولى دوراتها التدريبية


الاعلام تايم - خاص 

 

تعد السياحة الحرفية من أهم مقومات الجذب السياحي في تحريك قطاع القوى العاملة وخاصة في القرى والأرياف ،ومن هذا المنطلق اطلقت حاضنة دمر التراثية اليوم. اولى دوراتها التدريبية والتأهلية في مجال الحرف اليدوية وذلك في مقر الحاضنة في دمر.

 

وتستهدف الدورة بحسب مدير الحاضنة لؤي شكو ..30 متدربا من منطقة السيدة زينب وهم من ذوي الشهداء وجرحى الحرب الارهابية على سورية، والذين سيتوزعون الى ثلاث مجموعات كل بحسب رغبته وقدراته الى المهنة التي يريدون تعلمها وهي مهنة  استخلاص الزيوت العطرية- وصناعة الجلديات- وبيت المونة تحت اشراف شيوخ كار هذه المهن.

 

شكو اشار في تصريح خاص لموقع الاعلام تايم ان هذه الدورة ستتبعها دورات أخرى لتعلم مهن وحرف مختلفة.

 

وأكد ان هذه الدورات ستوفر للمتدربين فرص عمل تعيلهم وتعيل اسرهم ، من خلال اقامة مشاريع صغيرة، مشيرا الى ان الحاضنة ستقوم بالتسويق لمنتجات المتدربين لاحقا تحت اشراف خبراء هذه الحرف.

 

وأوضح شكو الى ان هذه الدورات ستساهم في منع اندثار الحرف اليدوية القديمة من خلال نقل هذا التراث والخبرة الى الاجيال القادمة يذكر ان الدورة ستمتد الى 5اسابيع وتنقسم بين الامور التظرية والتطبيق العملي ، وتستهدف ارياف المدن عبر دراسة احتياجات كل الفئات ومقدراتهم وتعليمهم المهنة التي تناسبهم وتعود لهم بالنفع المادي الذي يكفي حاجتهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=75336