أحوال البلد

ريف حمص الغربي..فرق الإطفاء تبذل جهوداً كبيرة للسيطرة على الحرائق


الاعلام تايم - وكالات

 

لا تزال فرق الإطفاء والدفاع المدني تبذل أقصى جهودها للسيطرة على الحرائق التي نشبت مساء أمس في أحراج بلدة “قرب علي” وجبل السايح في ريف حمص الغربي.

 

وصرح محافظ حمص بسام بارسيك للتلفزيون السوري “إن طواقم الإطفاء تواصل إخماد الحريق الذي اندلع في أحراج بلدة قرب علي في ريف حمص الغربي والذي امتد نتيجة الرياح إلى وادي الجاموس على الحدود الإدارية بين حمص وطرطوس”.

 

وبين بارسيك إلى أن وعورة المنطقة وارتفاعها وعدم وجود طرق إليها شكل التحدي الأكبر أمام فرق الإطفاء في حين تمت الاستعانة بالمروحيات للحؤول دون امتداد الحريق إلى مناطق أخرى.

 

وأشار بارسيك إلى أن العوامل الطبيعية ولا سيما حركة الريح واتجاهها حال دون السيطرة الكاملة على الحريق في الوقت الذي تتكاتف فيه الجهود بين الأهالي والفرق المشاركة لاخماد النيران بشكل كامل .

 

بدوره قال العقيد نوفل حسن معاون مدير الدفاع المدني بحمص لمراسل سانا إن فرق الإطفاء والدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق في جبل السايح بريف حمص الغربي فيما تواصل جهودها لإطفاء الحريق في منطقة قرب علي.

 

وشدد حسن أن جميع كوادر الإطفاء بحمص تعمل منذ صباح اليوم على إخماد الحرائق التي نشبت في عدد من قرى الريف الغربي وقد تمكنت من إخمادها وتعمل حاليا على تبريد بعض البؤر في جبل السايح منعا لإعادة إشتعالها في حين لا تزال سيارات الإطفاء تعمل على إخماد الحريق الذي نشب في قرية قرب علي والذي يمتد باتجاه الأحراج المحاذية له من جهة محافظة طرطوس .

 

وتابع حسن أن الرياح القوية وصعوبة تضاريس المنطقة تعرقل عمل فرق الإطفاء وتعمل حاليا التركسات والبلدوزرات على فتح طرقات بين الأحراج في قرية قرب علي لتمكين سيارات الإطفاء من إخماد الحريق متوقعا أن يتم السيطرة عليه خلال ساعات الصباح .

 

من جانبه أوضح العقيد عثمان جودا قائد فوج إطفاء حمص أن كل فرق الإطفاء من فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية زراعة حمص تمكنت اليوم من إخماد الحرائق التي نشبت بشكل كبير في قرى عين الخضرا و أم العظام والجعفريات والزويتينة وأم الميس وتارين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=75220