أحوال البلد

وزير الكهرباء: قريباً.. تأهيل كامل البنى التحتية في معلولا


الاعلام- سانا
أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أنه سيتم خلال فترة قريبة تأهيل كامل البنى التحتية في بلدة معلولا بريف دمشق التي تعرضت لاعتداء وتخريب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة بدأت صباح أمس الجمعة 18 نيسان/أبريل أعمال تأهيل الشبكة الكهربائية فى البلدة وستواصل العمل على مدار الساعة بما في ذلك ورشات البلدية والمحافظة لإعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت.
ولفت خميس خلال جولته في البلدة أمس إلى حجم التخريب الذي ألحقته المجموعات الإرهابية في بلدة معلولا قائلاً "ليس من كلمة في أي قاموس من قواميس اللغات يمكنها أن تصف مدى الحقد الأسود لهؤلاء الإرهابيين وما ألحقوه من تخريب وتدمير بمعلولا وكنائسها وأديرتها وما يحملونه من رؤى تكفيرية ظلامية".
وأكد الوزير خميس أنهم رغم ما خربوه لن يستطيعوا أن يخربوا الوحدة الوطنية التى تعيشها سورية بكل أطيافها ولن ينالوا من عزيمة الشعب السوري وشجاعته بفضل اللحمة بين أبنائه.
من جانبه أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أنه سيتم توظيف جميع الامكانيات لإعادة الحياة الطبيعية وكامل الخدمات لتهيئة ظروف عودة الأهالي إلى بيوتهم، مبيناً أنه تم البدء بتقييم الأضرار ومن ثم العمل على إعادة التأهيل من قبل ورشات الخدمات الفنية العاملة في المحافظة بعد رفع الأنقاض وتنظيف الشوارع والساحات فضلا عن تجهيز ثلاثة آبار في البلدة.
وأشار المطران موسى الخوري النائب البطريركي لبطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس إلى فداحة ما لحق بالبلدة من تخريب وإجرام وما لحق بأديرتها من أذى ولا سيما دير مار تقلا قائلاً "إن سورية نشرت السلام والمحبة إلى العالم لكنهم يرسلون لنا الحقد والإجرام"، مؤكداً أن حرب الإرهاب لن تزيدنا إلا لحمة ومحبة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري الذي يمثل كل فئات الشعب.
وبين المطران أنه تمت سرقة الأيقونات الأثرية القديمة من الكنائس والأديرة ونقلها بأيدي خبراء محترفين رافقوا المجموعات الإرهابية في بلدة معلولا.
وزار بلدة معلولا وفد من الإعلاميين وشخصيات ثقافية وسياسية حيث صدموا بحجم التخريب والدمار الذي ألحقته المجموعات الإرهابية المسلحة بالبلدة التي تعتبر إرثا تاريخيا ودينيا وإنسانيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7517