نافذة عالمية

أمريكا تدرب 600 من المعارضة المسلحة شهرياً


كشفت وكالة "آكي" الإيطالية عن أن الولايات المتحدة الامريكية  تقوم بتدريب 600 مقاتل من المعارضة المسلحة شهرياً، وذلك نقلاً عن مصدر دبلوماسي عربي .

وقال المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء: “تقوم الولايات المتحدة بتدريب المعارضة المسلحة ، بمعدل 600 ارهابي كل شهر، ويتم اختيارهم وتدريبهم نظرياً وعملياً، وتأهيلهم ليكونوا نواة جيش أو قوة معتدلة متوازنة في مواجهة "النظام"، حسب تعبيره.

وأوضح المصدر “من المرجح إن قررت الولايات المتحدة تزويد المقاتلين السوريين بأسلحة متطورة أن تكون وجهتها هؤلاء المتدربين قبل غيرهم”، وأردف “هذه القوات التي يدربها الأمريكيون لها مهمة مؤجلة الآن، أو على المدى المنظور على الأقل، فلا يبدو أن الأمريكيين بعجلة من أمرهم، ويبدو أن استمرار حالة الاستنزاف لا تضايق الأمريكيين“.

وأشار المصدر إلى أن العديد من قادة الجيش الحر لا يمتلكون معلومات وافية عن خطة التدريب الأمريكية هذه، فالأمر يجري بعيداً عن الجيش الحر والائتلاف، وقال: “لا علاقة تنظيمية بين الائتلاف وهيئة الأركان، وهناك علاقة بين الائتلاف وأفراد من قادة الجيش الحر، أما من يجري تدريبهم فلا علاقة للطرفين بهم“.

وأردف “حتى الآن لم تدخل أي قوات من الضباط والجنود المنشقين عن النظام إلى داخل سورية، إلا بحالات فردية لا علاقة لها بمن تدربهم الولايات المتحدة، وأغلب ما يتم تداوله عن دخول قوات مدربة إلى جنوب سورية كلام بعيد عن الواقع ويدخل ضمن مفهوم الحرب النفسية”، على حد تعبيره.

ورفض المصدر التأكيد على أن يكون تدريب هؤلاء يتم في الأردن وقال “تدريبهم وتأهيلهم يتم في أكثر من بلد، هذا فقط ما يمكن قوله بهذا السياق“.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7499