أخبار سورية

لافروف يدعو الأمم المتحدة للتصدي لمخاطر الارهاب بكل أشكاله


الاعلام تايم - مواقع

 

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأمم المتحدة إلى التصدي للمحاولات الرامية لإضعاف نظام الرقابة على الأسلحة, مشيراً إلى مهام التصدي للأخطار العابرة للحدود بما فيها تلك المتعلقة بنقل إرهابيين أجانب إلى مناطق النزاعات والتصدي أيضاً لمخاطر الإرهاب الكيميائي والبيولوجي وضمان استخدام الفضاء للأغراض السلمية تتطلب اهتماماً خاصاً.

 

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في كلمة موجهة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة نيابة عن منظمة معاهدة الأمن الجماعي إن" النزاعات المسلحة والحروب لا تزال مستعرة في مناطق مختلفة من العالم تضاف إليها التهديدات الجدية مثل الإرهاب الدولي والمخدرات والجرائم الإلكترونية وتغير المناخ كما برز خلال هذا العام تحد آخر وهو وباء كورونا الذي تسبب بأزمات جدية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها".


ودعا لافروف إلى ضرورة نبذ الخلافات بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وتوحيد الجهود من أجل حل المهام المشتركة على أساس الحوار المتكافئ والاحترام المتبادل للمصالح.


وأشار لافروف إلى أن هناك محاولات لإقحام وفرض مفاهيم ومعايير في النظام العالمي وما يصاحب ذلك من محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية للدول واستخدام الاجراءات الأحادية في انتهاك لصلاحيات مجلس الأمن الدولي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=74787