أحوال البلد

"e syria" تطلق مدونة الموسيقا السورية


الإعلام - سانا:

أقامت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أمس الأربعاء احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة لإطلاق مشروع مدونة وطن "e syria" وذلك في فندق الشيراتون بدمشق، بحضور معاون وزير الاتصالات والتقانة الدكتور باسل الخشي وعدد من مديري المؤسسات الاعلامية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والمعنيين في شركة "سيريتل"،  حيث تخلله توقيع بروتوكول تنفيذي للتعاون بين الجمعية وشركة "سيريتل" من أجل نشر مواد مدونة وطن على مختلف الوسائط الالكترونية وتطبيقات الموبايل.

وأشار رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور راكان رزوق الى النجاح الذي حققه مشروع المدونة من حيث غزارة مواده ونوعيتها وتقبلها من الجمهور، معتبراً أن المشروع وصل إلى مرحلة يمكن إفادة أكبر شريحة من المواطنين من معلوماته، لافتاً إلى الجهود التي رافقت إطلاق المشروع وتصدي الجمعية لموضوع تدوين ما يعيشه السوريون وعاداتهم وتقاليدهم ومختلف أنشطتهم الحياتية الأخرى بغية تعزيز المحتوى الرقمي المحلي على الانترنت في وقت كان فيه المحتوى الرقمي العربي ضحلاً ومشوهاً.

من جهتها اعتبرت المدير التنفيذي لشركة "سيريتل" ماجدة صقر أن مشروع مدونة وطن التي قامت بجهود الشباب السوري تعد ركيزة أساسية في المحتوى الرقمي المحلي على الانترنت وتعكس للعالم الصورة الإيجابية الحقيقية لسورية، مشيرةً إلى أن التعاون المشترك بين الجمعية و"سيريتل" هدفه الأساسي دعم الشباب الوطني وتشجيع المبادرات الوطنية.

وتضمنت الاحتفالية كذلك إطلاق مدونة الموسيقا السورية التي تهدف لحفظ الذاكرة الموسيقية السورية وخلق مرجعية تساعد المهتمين للعودة إليها.

وأوضح رئيس تحرير مدونة وطن "e syria"حسين الإبراهيم أن إطلاق مدونة الموسيقا السورية تجريبياً يأتي ثمرة جهد فريق "e syria" لأربع سنوات حيث تم تسجيل نحو 1200 مقطوعة موسيقية بالفيديو، لافتاً إلى أن أهمية هذه المدونة تأتي من أنها تلبي الحاجة لمعرفة الموسيقا الشعبية والدينية والفلكلورية والتراثية والمعاصرة.

ومدونة وطن "e syria"أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تم إطلاقه في نيسان 2008 ويهدف إلى إغناء المحتوى الرقمي العربي الوطني السوري على الإنترنت للارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطن في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7459